free page hit counter
اخبار محلية

المشير خليفة حفتر يكشف عن موقفه من حركة النهضة

أجرى المشير الليبي المتقاعد خليفة حفتر حوارا مع صحيفة المرصد الليبية نشر تحت عنوان “حوار خاص مع المشير خليفة حفتر : المستجدات وخارطة ما بعد طرابلس ” وتطرق فيه حول موقفه من حركة النهضة التونسية وذلك اثر استفساره عن خطابها الاستفزازي والتحريضي الذي تثير من خلاله مخاوف دول الجوار من سيطرة الجيش على طرابلس وفق ما جاء في سؤال الصحفي.

وجاء في ردّ المشير حفتر أنّ ما يقوم به الجيش شأن ليبي داخلي محض، وعيله لن يسمح بتفسيره بشكل يناقض مبدأ السيادة الوطنية قطعياً معتبرا انّ حركة النهضة التي وصّفها بـ “الشخصيات التي أشار لها الصحفي في سؤاله” لا تمثل دولها ولا شعوبها وربما هي رهينة أجندات معادية لليبيا .

ورجّح حفتر بأن المخاوف – إن وجدت – نابعة من خشية فرار الإرهابيون والمجرمون من طرابلس بعد هزيمتهم إلى بعض دول الجوار كما فر لنا إرهابيون ومتمردون من هذه الدول في مراحل سابقة وقتلوا مئات الليبيين بالعمليات الإنتحارية والقتالية في بنغازي ودرنة والجنوب وغيرها من مدننا ومناطقنا .

وأكّد بأن أقصر الطرق لإزالة هذه المخاوف هي تعاون دول الجوار خاصة تونس بشكل مباشر مع الجيش الوطني والأجهزة الأمنية الليبية لإنهاء تهديد هذه المجموعات لأمن المنطقة فهذه مصلحة مشتركة لكل من يدرك مفهوم الأمن مشددا على الروابط المتينة التي تجمع البلدين حيق أفاد قائلا “فنحن جيران وأشقاء وبيننا علاقات وطيدة و إتفاقيات عتيدة يمكن تفعيلها لإزالة كل المخاوف أو التشويش المبالغ فيه. واستبداله بعمل مشترك لصالح شعوبنا وضد الإرهاب فقط .”

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!