free page hit counter
رياضة

الكاف يعلن موقفه النهائي من إلغاء أمم أفريقيا

الكاف يعلن موقفه النهائي من إلغاء أمم أفريقيا
vetogate.com

رد مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كالكاف) بشكل عملي على الأنباء التي تواردت حول تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة خلال الفترة بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين في الكاميرون.

أمين عام الكاف يتواجد بالكاميرون
وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي أن فيرون أومبا أمين عام الكاف يتواجد حاليًا في الكاميرون لمتابعة الإجراءات الأخيرة ليكون كل شيء جاهزا قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير المقبل.

وقال فيرون أومبا لموقع الكاف إنه عقد عدة اجتماعات مع وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة ماناودا مالاخي بتوجيهات من رئيس الكاف باتريس موتسيبي.

الكاف يتوصل لاتفاق مع الحكومة الكاميرونية
وأشار إلى أن الكاف توصل لاتفاق مشترك مع حكومة الكاميرون بشأن نهج المنافسة في البطولة، وسيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال أمين عام الكاف: “كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس المجهود بدون راحة، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون”.

وأضاف: “جنبًا إلى جنب مع وزير الرياضة، ناقشنا جميع القضايا العالقة، وافتتحنا مكتبًا في الكاميرون للتواصل المباشر باللجنة المنظمة المحلية”.

وتابع: “وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار”.

وزاد فيرون: “نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون وهناك بعض المجالات التي لا تزال بحاجة إلى الاهتمام قبل الأسبوع الافتتاحي للمنافسة”.

المواعيد الرسمية للبطولة
وكان الاتحاد الأفريقي أعلن قبل أيام ثقته في قدرة الكاميرون على إنجاح بطولة أمم أفريقيا، وأعلن المواعيد الرسمية للبطولة، لتنطلق في التاسع من يناير 2022 وتختتم بالمباراة النهائية يوم 6 فبراير المقبل.

وكان المهندس أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة المصري، كشف موقف الاتحاد من تعارض مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية مع كأس العالم للأندية التي يشارك بها النادي الأهلي، مؤكدا في تصريحات تلفزيونية أن منتخب مصر سيخوض بطولة كأس أمم أفريقيا بكامل نجومه، والنادي الأهلي أيضًا سيلعب مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية بكامل نجومه.

وأضاف: “أزمة تعارض مواعيد بطولة أمم أفريقيا مع كأس العالم للأندية محلولة ودون تفسير”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى