free page hit counter
رياضة

“الكاف” يزف بُشرى سارّة للترجي الرياضي التونسي

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن اتجاه “كاف” لإعلام الاتحادات الوطنية التي تشارك أنديتها في الدوري الإفريقي الممتاز، بضرورة عدم إقامة مباريات محلية للفرق المشاركة أثناء إقامة النسخة الأولى من المسابقة.

و من المقرر أن تقام النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي الممتاز خلال الفترة من 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر من العام الجاري.

و كان باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن قبل أيام على هامش الجمعية العمومية للكاف، أن المسابقة الجديدة ستنطلق رسميا يوم 20 أكتوبر المقبل، مع تغيير مسمى البطولة من “سوبرليغ” إلى الدوري الإفريقي الممتاز.

“الكاف” يزف بُشرى سارّة للترجي الرياضي التونسي

و أفاد موقع يلا كورة أنّ خطوة “كاف” مع الاتحادات المحلية تأتي بعد تنسيق كامل مع الشركة الإيطالية التي وعدت الأندية المشاركة بعدم انشغالها بأي مباراة محلية خلال فترة إقامة البطولة القارية، خاصة أن المسابقة دخلت ضمن أجندة مسابقات كاف و سيتم التعامل معها على أنها بطولة رسمية و ليست لقاءات وديّة.

و يشهد الشهر المقبل اجتماعات للشركة الإيطالية مع مسؤولي “كاف” و الأندية المشاركة، للتأكد من الاشتراطات و الترتيبات الخاصة التي تم إقرارها في الزيارات و ورش العمل السابقة.

و يشارك في البطولة 8 أندية هي الترجي ، الأهلي ، الوداد ، ماميلودي صنداونز ، سيمبا ، إنيمبا ، بيترو أتليتكو و مازيمبي، على أن تقام المسابقة بنظام الذهاب و الإياب في 3 أدوار خروج المغلوب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى