free page hit counter
اخبار محلية

القصرين: حرائق في الشعانبي والسلوم وسمامة وتيوشّة..

أكّد رئيس دائرة الغابات بالقصرين، المهندس رئيس يامن الحقي، في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 21 جوان 2021، نشوب حرائق متواترة منذ نهاية الأسبوع المنقضي بالمناطق الغابية والجبلية بولاية القصرين. 

وكشف عن اندلاع  حريق بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي وحريق ثانٍ بالغابة الدولية بجبل السلوم وحريق آخر بجبل سمامة، اليوم الإثنين.

وأشار إلى أن مصالح إدارة الغابات قد سجلت اندلاع حريق بالغابة الدولية بتيوشّة من معتمدية سبيبة التابعة لولاية القصرين، وهي منطقة عمليات عسكرية، نهاية الأسبوع الفارط، أتت فيه النيران على 30 هكتارا من الغابات، وتمكنت دائرة الغابات من السيطرة عليه بنسبة 100%، وفق المصدر ذاته.

وأوضح أن حريقا آخر اندلع بمنطقة العمليات العسكرية بجبل مغيلة، فرض تدخل دائرة الغابات ووحدات عسكرية توقيا من وصول لهيب النيران إلى التجمعات السكنية المحاذية للمنطقة، وتواصلت مجهودات الوحدات نفسها لحماية السكان، إلى حدود صباح اليوم، حسب تصريحه.

وقال الحقي في تصريحه لموزاييك إن إطارات وأعوان دائرة الغابات قد تمكنت من السيطرة على حريق اندلع نهاية الأسبوع بالغابة الدولية عين أم الجدور بمعتمدية جدليان بنسبة 99%، وإن الحريق قد أتى على 20 هكتارا من المناطق الغابية بالمنطقة المذكورة.

وبيّن أن نجاعة تدخل دائرة الغابات مكنت من السيطرة على حريقين بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين، بنسبة 100%، حيث أتى الأول على 2000 متر مربع بمنطقة عين جنان، فيما تسبب الحريق الثاني في خسائر محدودة تقدر ب600 متر مربع من المناطق الغابية بمنطقة عين عمارة.

ووضّح في التصريح نفسه أن أسباب هذه الحرائق لم تتحدد بعد، مشددا على أن عوامل طبيعية أو بشرية(سهوا أو عمدا)، قد تتسبب في هذه الحوادث.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى