free page hit counter
اخبار محلية

الولايات المتحدة: أزيد من 5 ملايين عاطل عن العمل في ظرف أسبوع

الولايات المتحدة: أزيد من 5 ملايين عاطل عن العمل في ظرف أسبوع

أفادت وزارة العمل الأمريكية الخميس, بأن 5,2 مليون عاطل أمريكي عن العمل انضافوا إلى قوائم البطالة خلال الأسبوع الماضي, جراء الأزمة الناجمة عن وباء كورونا والتي شلت الحركة الاقتصادية في البلد.

وأشارت الوزارة , إلى أن هذا الرقم يمثل “تراجعا بـ1,4 مليون مقارنة بالأسبوع السابق”, وعزت ارتفاع نسب البطالة إلى وباء ‘كوفيد-19’ الذي تسبب في تسريح مؤقت للعاملين في الفنادق وقطاع المطعمة والبيع بالتجزئة , والبناء وحتى التعدين.

وأفادت البيانات بأنه “في الفترة الممتدة من منتصف مارس إلى 11 أبريل الجاري, خسر الاقتصاد الأمريكي 22 مليون منصب شغل”.

ويرى خبراء اقتصاديون , أن هذا الأمر قد يكون “مؤشرا “على بلوغ التسريحات المؤقتة ذروتها, مرجحين أن تتضاعف نسب البطالة في الولايات المتحدة في نشهر أبريل الجاري.

و كشفت معطيات لجامعة جونز هوبكنز , أن الولايات المتحدة سجلت وفاة ما لا يقل عن 2.569 شخصا بسبب فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة , وهي أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم.

وذكرت الجامعة – التي تعد مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد بالولايات المتحدة – في بيانات نشرت مساء الأربعاء, أن الوباء حصد خلال 24 ساعة أرواح 2.569 شخصا لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في البلاد إلى 28.326 وفاة.

وكانت الحصيلة اليومية القياسية السابقة لضحايا “كوفيد-19”, سجلت قبل يوم واحد في الولايات المتحدة أيضا وبلغت 2.228 وفاة. وفي نهاية الأسبوع الماضي أصبحت الولايات المتحدة البلد الأول عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء , كما تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا في عدد المصابين بالوباء والذين تخطى 637 ألف مصاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى