free page hit counter
اخبار دوليةرياضة

الطبيب ديدييه راوول يثبت نجاعة ”الكلوروكين” في الحد من تكاثر ”كورونا’

الطبيب ديدييه راوول يثبت نجاعة ''الكلوروكين'' في الحد من تكاثر ''كورونا'

نشر ديديه راوول الطبيب الفرنسي و مدير المعهد الاستشفائي الجامعي بمرسيليا ( لا تيمون) أمس الجمعة 27 مارس2020، نتائج لدراسة جديدة، حول اقتراحه بخصوص نجاعة علاج ”هيدروكسي كلوروكين ” في الحد من تكاثر أربع أنواع من فيروس كورونا المستجد في خلايا المريض .

وقال ديديه راوول عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر،،إنه تم إجراء التجارب السريرية هذه المرة على 80 شخصًا تم إيواءهم بالمستشفى بين 3 و 21 مارس، وتلقوا مزيجًا من هيدروكسي كلوروكوين وأزيثروميسين، ولاحظت فرق البروفيسور راوول “التحسن السريري لجميع المرضى باستثناء مريض واحد عمره 86 سنة مات ومريض عمره 74 عاما ما زال في العناية المركزة “.

 

وبينت الدراسة فيما يتعلق بحمل الفيروس، أنتائج تحاليل 83 بالمائة من الأشخاص في اليوم السابع كانت سلبية، فيما ارفع المعدل في اليوم الثامن إلى 93 بالمائة، ليصل إلى 100 بالمائة في اليوم الثاني عشر.

 

وكان متوسط عمر 80 مريضًا 52 عامًا، (بين 18 و 88 عامًا) و57.5 بالمائة من المرضى مصابون بمرض مزمن (ارتفاع ضغط الدم ، مرض السكري ، أمراض الجهاز التنفسي المزمنة …). وقالت الدراسة إنه لم تظهر آثار جانبية مهمة عليهم.

 

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، قد أعلن مساء الإثنين 23 مارس 2020، أن المجلس الأعلى للصحة العامة في البلاد وافق على استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج المرضى ذوي الحالات الخطيرة في المستشفى إذا وافق الأطباء هناك بشكل جماعي على أنه سيكون مناسبًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!