free page hit counter
اخبار محلية

الصوناد: سيُقطع الماء يوميا.. وهذه التفاصيل و الجهات

الصوناد: سيُقطع الماء يوميا.. وهذه التفاصيل و الجهات

أعلن الرئيس المدير العام لشركة الصوناد، السيد مصباح الهلالي، خلال حضوره بموزاييك اليوم، الجمعة 31 مارس 2023، أن الشركة ستبدأ باعتماد نظام الحصص في توزيع المياه الصالحة للشرب اعتبارًا من اليوم، وذلك بعد صدور قرارات جديدة من وزارة الفلاحة. وأضاف الهلالي أن الشركة ستقوم بقطع المياه يومياً لفترة تتراوح بين 6 و7 ساعات، بدءًا من الساعة التاسعة مساءً وحتى الرابع

أعلن الهلالي عن أنه تم بعث إرساليات قصيرة للتنبيه بالجفاف ونقص الموارد المائية لكل التونسيين. وأوضح الهلالي أنّ الوضع هذا العام غير مسبوق حيث تشهد تونس سنة رابعة من الجفاف، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ البلاد. وأضاف المدير أنّ مخزون السدود كان 80 بالمائة سنة 2019، ولكنه تراجع بصفة متواصلة ليصل إلى 30 بالمائة في مارس الحالي، كما اكد أنّ الطلب على الماء ارتفع مبكّرا هذا العام بسبب انطلاق فصل الصيف بصفة مبكرة، مما أدى إلى اختلال العرض والطلب وبالتالي بعض الاضطرابات في التزود بالمياه.

أعلنت وزارة الفلاحة عن قرارها باعتماد نظام حصص جزئي لتوزيع المياه حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، والذي يحظر استخدام مياه الشرب في بعض المجالات. وفي هذا الصدد، صرّح مصباح الهلال، مدير شركة توزيع الماء، بأنّ الشركة تعتمد على تجاوب المواطنين مع هذا القرار.

ويشمل هذا القرار إجراءات تقليل ساعات توزيع الماء، حيث سيتم قطع المياه من الساعة التاسعة ليلاً حتى الثالثة صباحاً، ولكن يمكن أن يختلف توقيت قطع المياه من منطقة إلى أخرى. وبالتالي، لن يتم توزيع الماء بشكل متواصل لمدة 24 ساعة، وسيتم توزيعه على شكل حصص جزئية.

أشار المتحدث إلى أن العقوبات المفروضة على المخالفين تتضمن أموالًا مالية وقد تصل إلى السجن، وفقًا لما جاء في مجلة المياه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رفع العداد في بعض الحالات المخالفة وفقًا للأمر الحكومي رقم 157 لعام 2017. ويتعلق هذا الأمر بالمصادقة على نظام الاشتراكات في الماء الصالح للشرب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!