free page hit counter
اخبار دولية

المافيا الإيطالية تبيع الولايات المتحدة نصف مليون كمامة طبية

المافيا الإيطالية تبيع الولايات المتحدة نصف مليون كمامة طبية

كشفت تقارير صحفية ألمانية اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 مفارقة غريبة شهدتها إيطاليا في الفترة الأخيرة وهي توسط المافيا الايطالية في بيع 500 ألف كمامة طبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم نقل الشحنة وفق ذات المصدر على متن طائرة عسكرية أمريكية أقلعت من قاعدة أفيانو إلى ممفيس.

الغريب في الأمر وفق ذات الصحيفة أن بيع الكمامات يأتي في وقت تعاني فيه إيطاليا الأمريّن لمجابهة فيروس كورونا المستجد جراء نقص المعدات، وهي الدولة التي كانت ضحية عملية سرقة لـ680 ألف كمامة أرسلت لها من الصين.

بيد أن خيوط اللعبة وفق المصادر الألمانية انكشفت، فعلى الرغم من قانونية عملية البيع – حسب القانون الإيطالي- إلا أن المافيا كانت لاعبها الأساسي بحكم تغلغلها في كل مفاصل الدولة الإيطالية خصوصا في المجال الصحي، فقد تمكنت من إنشاء شركات واجهة

« Société écran »

تتكفل بتنطيف المستشفيات، وتوفير المستلزمات الطبية وتأمين خدمات الجنائز وغيرها.

بفضل هذه الخطة أمكن للمافيا احتكار جل الكمامات وأجهزة التنفس حال طفو أزمة فيروس كورونا المستجد بالصين، والتفريط فيها لاحق بالبيع بأسعار مضاعفة لدول كروسيا والهند وكازاخستان وتركيا وغيرها، طبعا مع تأمين الإطار القانوني الذي يقي المساءلة ويمنع إثارة الشكوك علما وأن عمليات البيع رصدتها السلطات الإيطالية قبل فترة من حدوث الأزمة.

تقديرات تشير إلى أن المافيا حققت بفضل هذه المضاربة عائدات تقدر بمليار دولار أمريكي (ما يعادل تقريبا 2800 مليارا من المليمات التونسية).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى