free page hit counter
صحة

التخلص من الناموس بطريقة طبيعية فعالة وآمنة 

يعتبر الناموس أو البعوض من الحشرات الأوسع انتشاراً في العالم والناقلة للعديد من الأمراض والمزعجة ايضاً حيث يكفي بضع بعوضات لتجعلك تقضي ليلة سيئة بسبب لدغتها المؤلمة والتي قد تسبب التحسس ايضاً لبعض الأشخاص.
الجدير بالذكر أن ذكر الناموس يتغذى على رحيق الأزهار وعصارة النباتات ولا يهاجم الإنسان وأن أنثى الناموس هي فقط التي تلدغ لتحصل على الدم للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها لنضج البيض وهو ما تسبب في نقل الأمراض والأوبئة من شخص لآخر .
بعض طرق التخلص من الناموس
استخدم قوة شفط المكنسة حيث يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لحصد البعوض وبكفاءة عالية حيث تعجز أجنحة الناموسة عن الإفلات من قوة شفط المكنسة عند تقريب فوهة المكنسة الكهربائية منها لاسيما لو كانت قوة شفط المكنسة الكهربائية كبيرة كما يمكنك وضع قمع في فوهة المكنسة لتسهيل اصطياد البعوض , هذه الطريقة صالحة لإصطياد الذباب أيضاً بشرط الإضاءة الخافتة حيث يصبح الذباب أقل نشاطاً وتضعف رؤيته وقدرته على المناورة .
باستخدام المضارب الصاعقة التي تنتشر هذه الأيام وهي فعاله لكن تحتاج منك أن تكون مستيقظاً طوال الليل بالإضافة الي لياقة ذهنية ورؤية جيده يفتقدها الناعسون في سواد الليل , كما أن صواعق البعوض بصفة عامة تصدر ضوضاء مزعجة
بإستخدام الناموسية وهي طريقة قديمة لكنها لا تزال فعالة في الحماية من قطعان البعوض المتعطشة لدمك لكن حذاري أن تترك ثغرة لينفذ منها هذا الوحش الكاسر؟
باستخدام رش مادة الديت ( DEET ) علي الجسم وهي آمنه 100 % للكبار والأطفال أكبر من عمر شهرين وهي وسيلة منتشرة في الولايات المتحدة واوروبا للقضاء علي البعوض بسبب فاعليتها خصوصاً في الأماكن المفتوحة
يمكنك زرع نبات «الحبق» بالقرب من النوافذ والأبواب وفي المداخل فهو نبات معروف بكونه طارد للبعوض والريحان ويمكن زراعته بسهولة كذلك.
ضع سلك ضيق الثقوب على النوافذ والأبواب وتأكد من عدم وجود ثقوب في الإطارات السلكية التي تغطي الأبواب والشبابيك.
أحد اسباب انتشار البعوض هي المياه الراكدة لذا عليك بتجفيف الماء الراكد لمنع البعوض من وضع المزيد من البيض والذي بدوره سيزيد المشكلة تفاقماً
أحد الطرق ذات الفاعلية والأقل تكلفة للقضاء علي البعوض فهي بإستخدام مصيدة البعوض أو فخ البعوض.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!