free page hit counter
اخبار محلية

الإعلان عن التحالف الحكومي في الساعات القادمة؟

أعلن أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك إثر لقائه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي مرفوقا بالمحلل السياسي الحبيب بوعجيلة أن رئيس الحكومة المكلف قد يعلن اليوم أو غدا عن الائتلاف المكون للحكومة، ليعلن بداية الأسبوع المقبل عن التركيبة الحكومية.

وبين بن مبارك أن المبادرة التي قادها تطورت إلى مفاوضات رسمية ومكنت من تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية التي ستشكل الائتلاف الحكومي وهي النهضة والتيار وتحيا تونس وائتلاف الكرامة وتم عرضها على رئيس الحكومة الذي عبر عن تفاؤله بما أفضت إليه المفاوضات وتحدث عن إمكانية إعلان التحالف الحكومي اليوم أو غدا وترك مهلة نهاية الأسبوع أمام الأحزاب للعودة إلى هياكلها وإعلامها بنتائج الاتفاق ليعلن بداية الأسبوع المقبل عن تشكيلة الحكومة الجديدة.

وأكد بن مبارك أن الأحزاب توصلت إلى اتفاق كامل وشامل في كل النقاط بما في ذلك العروض السياسية التي قدمها التيار الديمقراطي وتحيا تونس وبقية الأطراف السياسية، معتبرا أن الحقائب الوزارية تم الاتفاق حولها.

و في سؤاله عن إمكانية مشاركة حزب قلب في تونس في الحكومة المقبلة، قال جوهر بن مبارك إن المبادرة التي أطلقها للتقريب بين الأحزاب تهدف بالأساس إلى تكوين حكومة بعيدة كل البعد عن قوى الاستبداد والفاشية والفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!