free page hit counter
اخبار محلية

الإعلامي المصري نشأت الديهى : الرئيس التونسي يروح يحرر القدس بس موش من مصر عندو الأردن ولبنان يخش منهم..

الإعلامي المصري نشأت الديهى : الرئيس التونسي يروح يحرر القدس بس موش من مصر عندو الأردن ولبنان يخش منهم..

حذر الإعلامي المصري المؤيد للانقلاب العسكري نشأت البديهي الرئيس التونسي وكل من يرغب في تحرير القدس من مطالبة مصر بفتح الطريق  وطالبهم بالدخول عبر الاردن او لبنان، وأضاف بلكنة تهكم” ما حدش يزايد على مصر وموقف مصر، الراجل والدولة الي شايفة نفسها تقدر تحرر المسجد الاقصى وتحط اسرائيل في البحر، تتفضل واحنا حنصفق ونوقف في موقع المتفرجين”.
مرة اخرى يتهكم الإعلام المصري على تصريحات الرئيس التونسي المدني  المنتخب بنسبة تجاوزت 72% في انتخابات نزيهة وشفافة هي الاولى في الوطن العربي، مرة أخرى يؤاخذون تونس على سلوكات شريفة راقية من شأنها رفع أسهم العرب لو اقتدوا بها، سبق وجرموها على ثورتها ثم جرموها على التعايش بين مختلف شرائحها الفكرية  ثم مرة اخرى على انتقالها الديمقراطي، وفي الاخير “وحبلهم مازال على الجرار” يتهكمون على رئيسها لأنه انحاز الى القدس واختار سبيل الشعوب العربية ولم ينزح نحو الخيانة وصفقات القرن المخضبة بالعار.
لم تعد تهمنا هذه الدعوات المتكاثرة المتناثرة القادمة من أبواق العسكر، فلنا هنا في بلادنا ما يشغلنا، لنا الفرح بالنجاح  كما لنا مراقبة هذه الكوارث المتونسة الخائنة التي تتجول بيننا تبحث عن ثغرة تنفذ منها الى الفتنة، لنا مصائب تكره تونس وسماحة تونس والتعايش التونسي والنجاح التونسي، ثم هي تراودنا على العسْكرة والدم والاحتراب بين مكونات المجتمع، وتسعى إلى ضرب الشرعية البرلمانية بالشرعية الرئاسية، في بحث مجنون عن تدمير التجربة.
أجمل ما في تونس بعد الثورة، انها تنجح وتغيظ! تمارس النجاح الخارق الذي يغيظ خصومها في الخارج كما يغيظ دود الاستئصال وحشرات الانقلاب وضفادع الفتنة وبعوض الأدلجة المحنطة.. ايتها الظواهر الحفترية، نحن ننجح وسننجح.. نحن نتعايش وسنتعايش.. الخلود للوطن والفناء للعفن.

نصرالدين السويلمي

image

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى