free page hit counter
اخبار محلية

اضطراب جوي محمّل بأمطار وثلوج على هذه الولايات

أمطار
الثلوج يرتقب أن تُسجّل بالهضاب العليا والأوراس (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)
كشفت النماذج الرقمية لأحوال الطقس عن قدوم اضطراب جوي، بدءًا من الأحد، على عديد ولايات الوطن، وفق مواقع متخصصة في الأحوال الجوية.

مصالح الرصد الجوي تتوقع موجة برد عبر عديد مدن الوطن بفعل الكتل الهوائية الباردة المرتقبة

وأفادت صفحة “طقس الجزائر” على فيسبوك بأنّ “اضطرابًا جويًا متوسط النشاط إلى نشيط محليًا سيخص المناطق الشمالية الوسطى والشرقية خصوصا مرفوق بهواء بارد وانخفاض محسوس في درجات الحرارة.”

وتابع المصدر أن أمطارًا رعدية، ستسجل، بعد ظهيرة الأحد، بكل من: تيزي وزو، بجاية، شمال سطيف، ميلة، قسنطينة، شمال قالمة، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف.

على أن تصل أو تفوق الكميات المتوقعة للأمطار 30 مم محليًا، مع احتمال بداية النشرية من زوال اليوم إلى غاية منتصف نهار الإثنين.

بينما يُتوقع أن تتراوح كميات الأمطار المتهاطلة على كل من تيبازة، العاصمة، بومرداس، تسمسيلت، عين الدفلى، البليدة، البويرة، المدية، شمال المسيلة، برج بوعريريج، سطيف، باتنة، خنشلة، أم البواقي، تبسة وسوق أهراس، ما بين 5 إلى 15مم محليًا.

كما توقّع المصدر هطول ثلوج على المرتفعات التي يزيد علوها عن 1400 متر و 1600 متر، خلال نفس فترة النشرية المطرية، وسيكون سمك الثلوج ما بين 10 و15 سم على قمم جبال البابور، وما بين 2 و5 سم على قمم جرجرة والأوراس.

وفي الجنوب، ستُسجل أمطار رعدية بكميات معتبرة تتعدى 20 ملم بداية من يوم الجمعة، على كل من: بشار، بني عباس، عين الصفراء، غرداية، زلفانة، المنيعة، إن صالح، الوادي، المغير، تقرت، وورقلة.


وسيؤثر التقلّب الجوي على درجة الحرارة، التي ستنخفض إلى مستويات دنيا، إذ ستصل خلال الفترة المسائية والصباحية، إلى 1 درجة، في كل من قسنطينة، سطيف، أم البواقي، برج بوعريريج، باتنة، خنشلة.

بينما لن تتعدى درجتين (2) بكل من النعامة، البيض، مشرية، وأربع درجات في عين الدفلى، وستكون الأجواء باردة في السواحل بحرارة لن تتعدى 6 درجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!