free page hit counter
اخبار محلية

اثر قرار فرنسا بتشديد الفيزا : ردّ جزائري مغربي وصمت تونسي

اثر قرار فرنسا بتشديد الفيزا : ردّ جزائري مغربي وصمت تونسي

أعلنت فرنسا أمس الثلاثاء تشديد شروط الحصول على تأشيرات الدخول الى أراضيها لمواطني المغرب والجزائر بنسبة 50 بالمائة وتونس بنسبة 30 بالمائة بسبب بطئ هذه الدول الثلاث في ترحيل مواطنيها المعنيين بمغادرة التراب الفرنسي .

وفي علاقة بالموضوع نشرت وكالة فرانس براس أرقاما تظهر أن عدد التونسيين المعنيين بمغادرة فرنسا نحو بلدهم الأصلي يقدر ب 3424 تونسيا أي بزيادة ب 43 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، و أن عدد الجزائرين يقدر ب 7731 جزائريا و 3301 مغربي.

ومن جانبها ردت الجزائر بشكل رسمي على قرار السلطات الفرنسية واعتبرته “غير مناسب” و”مؤسف و جاء عشية سفر وفد جزائري إلى باريس من أجل بحث ملف الهجرة وتعزيز التعاون في مجال إدارة الهجرة غير النظامية بين البلدين”.

كما اعتبر المغرب قرار فرنسا تشديد شروط منح تأشيرات السفر لمواطنيه “غير مبرّر” وفق ما جاء على لسان وزير الخارجية ناصر بوريطة أمس الثلاثاء مشيرا الى أن المغرب سوف “تتابع الأمر عن قرب مع السلطات الفرنسية”.

واعتبر الناطق الرسمي بإسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر أن قرار فرنسا يعود أساساً إلى ضعف المفاوض التونسي ووهنه وغياب استراتيجية وطنية للهجرة تكون محراراً للمفاوضات.

هذا ولم يرد أي ردّ رسمي من تونس حول القرار الفرنسي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!