free page hit counter
اخبار محلية

إيقافات بالجملة بعد كشف هوية متورّطين في تسريب امتحانات الباكالوريا

أعلنت وزارة التربية في بلاغ عشية اليوم الخميس 9 جوان 2022 تسجيل 201 حالة غشّ حسب الإحصائيات الأولية لليوم الثاني من الاختبارات الكتابية لامتحان البكالوريا- دورة 2022.
وأكدت الوزارة أنه تم تحديد هويّة المترشّحين المتورّطين في نشر مقاطع من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي وتم إيقافهم فوريا عن مواصلة الامتحان، واتخاذ بقيّة الإجراءات القانونية في شأنهم.
كما تمّ القبض على عدد من الضالعين في شبكات إجرامية متورّطة في حالات الغشّ الإلكتروني.
وأكدت وزارة التربية جاهزيّة مختلف مصالحها وتجنّدها بالتّنسيق مع الهياكل الأمنيّة والمعنيّة لحماية الامتحانات الوطنية وتحصينها من شتى مظاهر الغشّ.
هذا وتمكّنت الوحدات الأمنية من القبض على شبكة مختصة في الغش في امتحانات البكالوريا تنشط بين تونس والقصرين وسيدي بوزيد، من بينهم مزوّد يبيعهم المعدات اللازمة من أجهزة لاسلكية وسماعات ذات تكنولوجيا متطورة وتم ذلك إثر نصب كمين محكم لهم بالطريق الوطنية الرابط بين تونس والقصرين.
وكان المزوّد على متن شاحنة خفيفة رفقة 4 أشخاص آخرين بحوزتهم 6 أجهزة لاسلكية و10 سماعات ذات تكنولوجيا متطورة و100 بطارية متطورة لا يتجاوز قطرها 1 مم.
واعترف المظنون فيهم أنهم قاموا باقتناء هذه المعدات من شخص يقطن في مدينة فريانة بولاية القصرين مقابل 450 دينار للجهاز الواحد ثم يتولون بيعه للمترشحين بـ600 دينار، فيما يتمّ تمكينهم من الإجابة على الامتحانات بمبلغ جملي قدره 1200 دينار.
وقد أعلن المندوب الجهوي للتربية بالقصرين منصف القاسمي أن محاولات الغش في اليوم الأول والثاني للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا لسنة 2022 بلغت 43 محاولة بأشكال متعددة وتم في شأنها تحرير التقارير اللازمة.
من جانبه أكّد المسؤول بمندوبية التربية بسيدي بوزيد عبد الحميد المسعدي رصد 19 حالة غش اليوم 13 حالة في مركز واحد والبقية تتوزع على عدد من مراكز الإختبارات الكتابية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى