free page hit counter
اخبار محلية

آجال استخراج بطاقات التعريف وجوازات السفر..وزير الداخلية على الخط

Ministere de l'interieur

حسب بلاغ صادر عن وزارة الدّاخلية اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، شدّد وزير الداخلية، كمال الفقي، على ضرورة الاستجابة السريعة لمطالب الحصول على الوثائق الإدارية والتقيد بالآجال القصوى في إنجاز مختلف الوثائق (بطاقة التعريف الوطنية، جوازات السفر، بطاقة السوابق العدلية، شهادة الضياع، بطاقات الإقامة…).

في ما يلي النّصّ الكامل للبلاغ:

“في إطار حرص وزارة الداخلية على مزيد تحسين الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين وحسن استقبالهم بمختلف الوحدات الأمنية.

أسدى السيد وزير الداخلية كمال الفقي تعليماته بـــ:

° الحرص على حسن استقبال ومعاملة الوافدين على الوحدات الأمنية والتواصل الجيد معهم وإرشادهم لقضاء شؤونهم بالسرعة والنجاعة المطلوبة .

° التأكيد على التقيد بالآجال القصوى في إنجاز مختلف الوثائق الإدارية (بطاقة التعريف الوطنية، جوازات السفر، بطاقة السوابق العدلية، شهادة الضياع، بطاقات الإقامة….) والعمل على تذليل كل الصعوبات والإنصات لكافة المواطنين بالوحدات الأمنية و تفعيل دور مكاتب العلاقة مع المواطن في الإرشاد و توجيه المواطنين.

° الإسراع في إنجاز الملفات العدلية ( البطاقة القضائية، العرائض، مضامين الأحكام…) واستيفاء جميع إجراءاتها مع الحرص على احترام القانون.

كما تعلم وزارة الداخلية أنها تضع على ذمة المواطنين التونسيين والأجانب المقيمين ببلادنا الرقم الأخضر 80.10.11.11 للاستفسار وتقديم المعلومات المطلوبة.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!