free page hit counter
اخبار محلية

تفاصيل/ رسميا : توظيف 4000 تونسيا بايطاليا سنويا

في إطار دعم التّعاون التّونسي الإيطالي في مجال التشغيل والتكوين المهني والتوظيف بالخارج واستشراف حاجيات المؤسسات الاقتصادية بتونس وايطاليا من الكفاءات واليد العاملة المختصة والعمل على تلبيتها، استقبل  عبد القادر الجمالي رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني يوم الخميس 12 أكتوبر 2023 بمقر الوزارة  فابريزيو صاجيو Fabrizio Saggio   سفير إيطاليا بتونس . 

تفاصيل : رسميا... توظيف 4000 تونسيا بايطاليا سنويا

وحضر الاجتماع السيد منير الدخلي مدير عام التعاون الدولي والعلاقات الخارجية  وممثلي الإدارة العامة للتوظيف بالخارج واليد العاملة الأجنبية. 

وتطرق الجانبان إلى اخر الاستعدادات لامضاء اتفاقية اطارية لتخصيص حصة سنوية لتوظيف 4000 تونسي بايطاليا في اطار تعزيز الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، الى جانب امضاء اتفاقية لتوظيف 40 تونسي في اطار تجربة نموذجية تجمع بين التكوين التكميلي في اللغة والحضارة الايطالية ومتطلبات السلامة بحضائر البناء لفائدة الباحثين عن شغل من بين .

المتحصلين على شهائد تكوين مهني في قطاع البناء وتوابعه. 

كما تناول اللقاء التطرق الى تقدم بلورة مشاريع التعاون الثلاثي الجديدة في مجال التكوين المهني والتشغيل والتي رصدت لها اعتمادات قدرها 60 مليون دينار لدعم التكوين الأساسي والتكوين التكميلي والتأهيل واعادة التأهيل للباحثين عن شغل بهدف تيسير ادماجهم في سوق الشغل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!