free page hit counter
اخبار محلية

”قروش” بالسواحل التونسية… رئيس الاتحاد للفلاحة والصيد البحري يوّضح

أكد رئيس الإتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بقليبية ، أشرف الهمامي ، في مداخلة هاتفيّة مع برنامج “الويكاند” اليوم ، السبت 17 جوان 2023 ، أن الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تُبّين عددًا من أسماك القرش قيل أّنه تم إصطيادها وإنزالها بميناء الصيد البحري بقليبية قديمة وهي تعود لنوع من القروش تم اصطيادها في سواحل قليبية وهي لا تشكل خطرًا على المصطافين زلا تهاجم الإنسان مشيرا إلى أن القرش لم يها’جم الإنسان مُطلقا في البحر الأبيض المتوسط عكس البحر الأحمر الذي لديه خصوصياته .

وتابع الهمامي في ذات السياق أن سمك القرش يعيش في عمق بين 400 وألف متر ولم يتم تسجيل أي حادثة لمهاجمة القروش الإنسان في تونس ، مشيرا إلى أن هذه المعلومات والأخبار الزائفة تؤثر على صورة تونس والموسم السياحي .
وأفاد الهمامي بأنه هناك 40 نوع من القروش في البحر الأبيض المتوسط ، داعيا إلى عدم نشر الأخبار الزائفة والتي قد تتسبب في بث الخوف .

وتوجّه رئيس الإتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بقليبية برسالة طمأنة إلى كل التونسيين والسياح الوافدين على بلادنا مفادها بأّن السواحل التونسية آمنة ولا يوجد فيها خطر يهّدد سلامتهم بل كل ما في الأمر مجّرد تخّوفات كان مأتاها الحادثة الأليمة التي تّم تسجيلها في الغردقة بمصر والتي راح ضحيتها سائح روسي الذي قتل في هجوم سمكة قرش.

وبيّن أن القرش الكبير هو المشاكل الإدارية والقانونيّة التي تواجه البحّارة في ولاية نابل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!