free page hit counter
اخبار محلية

الرصد الجوي: رفع درجة الانذار في ولايتي باجة وجندوبة بسبب تواصل تساقط الثلوج

اعلن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الخميس 19 جانفي 2023 عن المرور الى درجة انذار عالية او اللون البرتقالي في ولايتي باجة وجندوبة.

واكد المعهد في اخر تحيين لخارطة اليقظة المؤمنة بموقعه الرسمي ان ذلك ياتي نظرا لتواصل تساقط الثلوج حتى الساعة السادسة مساء وما يمثل ذلك من خطر خصوصا بالنسبة لمستعملي الطريق.

ودعا المعهد الى الانتباه والتقيد بنصائح السلامة.

يشار الى ان والي جندوبة اعلن اليوم في بلاغ صادر عنه عن تعليق الدروس بمعتميدية عين دراهم والمرتفعات التي تشهد تساقط الثلوج ببقية المعتمديات الى حين اشعار اخر.

من جهته اكد عادل العبيدي المدير الجهوي للحماية المدنية ومقرر اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة ان عمليات إزالة الثلوج على مستوى الطريق الوطنية رقم 17 وعدد من الطرقات الفرعية المرتبطة بها والتابعة لمعتمدية عين دراهم انطلقت صباح اليوم باستعمال معدات تابعة للإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان ولمندوبية الفلاحة بجندوبة .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العبيدي توضيحه ان سمك الثلوج بلغ الى حدود التاسعة من صباح اليوم 4 سنتمترات بمدينة عين دراهم وانه يتراوح بين 5 و7 سنتمترات في المناطق الغابية التي يتجاوز ارتفاعها 950 مترا عن مستوى سطح البحر مؤكدا في ذات الوقت جاهزية اللجنة للتوقّي من المخاطر المحتملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!