free page hit counter
اخبار محلية

وزير الشؤون الاجتماعية يوضح حول إلغاء الدعم وتخفيض كتلة الأجور…

وزير الشؤون الاجتماعية يوضح حول إلغاء الدعم وتخفيض كتلة الأجور…
.
تحدّث محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 7 ماي 2021 عن أبرز الإجراءات والإصلاحات المقترحة من الحكومة في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 4 مليار دولار .

وقال إن تونس تتجه إلى الصندوق الدولي بنفس التعهدات التي قدمتها في 2015، مبينا أن الإشكال حاليا يتمثل في منظومة الدعم وتوجيهها لمستحقيها وليس في تقليص كتلة الأجور.

كما أوضح الطرابلسي أن مسألة الدعم مطروحة منذ أكثر من 30 سنة في تونس وجميع الأطراف متفقة على وجود مشكل في هذه المنظومة “لهذا سنتجه إلى دعم العائلات عوضا عن دعم البضائع… وسنبحث عن إستراتيجية أو طريقة لتوجيه الدعم لمستحقيه من خلال اعتماد تجارب دول أخرى وبالتشاور مع الشركاء الاجتماعيين والخبراء”.

  مشاورات تشكيل الحكومة : الفخفاخ يبدأ بالنهضة ويستثني "قلب تونس"

وكشف ضيف ميدي شو أن الوزارة تملك قاعدة بيانات بالعائلات التي تمثل الطبقة الوسطى والعائلات المعوزة ومحدودة الدخل ستستفيد بفضل هذا الاجراء من 5 آلاف مليار كانت مخصصة لدعم المواد على أن يتم ذلك بالتدريج.

  الغنوشي يتّصل بإسماعيل هنيّة وخالد مشعل.

وأشار وزير الشؤون الاجتماعية إلى أن البريد التونسي سيتولّى سيوزع بطاقات الدعم اعتمادا على المعرف الاجتماعي بغاية تقليص هامش الخطأ، بالاستعانة بقائمة بيانات وزارته والصناديق الاجتماعية وبالاتفاق مع الأطراف الاجتماعية.
.
المصدر : صحيفة الاخبارية التونسية

  وزير الصحة يزور عائلة الشاب المتوفى في مستشفى صفاقس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى