free page hit counter
اخبار محلية

وزارة الصحّة ستتكفّل بتكاليف إجراء التحليل المخبري RT-PCR بالنسبة للتونسيّين العائدين من الخارج..

وزارة الصحّة ستتكفّل بتكاليف إجراء التحليل المخبري RT-PCR بالنسبة للتونسيّين العائدين من الخارج..

أكد عضو اللجنة  العلمية لمجابهة كورونا الحبيب غديرة أنّ الدولة التونسيّة ستتكفّل بتكاليف إجراء التحليل المخبري RT-PCR، بالنسبة للتونسيّين العائدين من الخارج وتعذّر عليهم القيام بذلك التحليل.

وفي مداخلة هاتفية له على إذاعة موزاييك أف أم اليوم الجمعة 26 جوان 2020، أشار غديرة أنّ المواطنين العائدين من الخارج ولم يتمكّنوا من القيام بتحليل مخبري RT-PCR، بإمكانهم العودة وستتكفّل وزارة الصحّة في تونس بالقيام بذلك التحليل.

وأضاف  عضو اللجنة  العلمية لمجابهة كورونا أنّ التونسيّين العائدين إلى تونس من الدول المصنّفة باللّون الأحمر أيّ الدول التي يشهد وباء كورونا انتشار كبير بها، سيخضعون للحجر الصحي الإجباري وسيتمّ إجراء التحليل المخبري لهم في ظرف 24 ساعة.

بالنسبة للتّونسيّين العائدين من الدول المصنّفة باللّون البرتقالي أيّ متوسّطة الخطورة من حيث انتشار وباء كورونا، يتمّ إخضاعهم للحجر الإجباري لمدّة 24 ساعة  إلى أن تتبيّن نتائج تحليل    RT-PCR، وإن كانت النتائج سلبية يمكنهم العودة إلى منازلهم للقيام بالحجر الذاتي وإن كانت النتائج إيجابيّة يتمّ إرسالهم لمراكز الحجر الإجباري.

اقرا المزيد  بنزرت : نقطة خمور بسجنان تتسبب في خرق الحجر الصحي الشامل

وأكّد الحبيب غديرة أنّ السيّاح التي تصنّف الدول التي ينتمون لها باللّون الأحمر أيّ ذات خطورة كبيرة من حيث انتشار جائحة كورونا يُمنع عليهم القدوم إلى تونس، وبالنسبة للسيّاح القادمين من الدول المصنّفة باللون البرتقالي يُمنع عليهم الدخول إلى تونس إلاّ في حالة الإستظهار بالتحليل المخبري  RT-PCR قبل صعودهم الطائرة.

اقرا المزيد  هكذا ستكون عطلة المولد النبوي الشريف

وأشار عضو اللجنة  العلمية لمجابهة كورونا أنّه تمّ إعداد بروتوكول صحي خاصّ بالسياحة الإستشفائيّة سيتمّ نشره قريبا، وبيّن أنّ الحدود الجزائريّة مغلقة حاليا وحين تُفتح سيتمّ تنظيم عمليّة العبور بعقد اتّفاقية مع الجزائر.

الجدير بالذكر أنّ رئاسة الحكومة أكّدت أنّ الحدود البرية والبحرية والجوية سيتمّ فتحها  يوم الغد السبت  27 جوان الجاري، وقد تمّ بالتنسيق مع اللجنة  العلمية لمجابهة كورونا لإعداد إجراءات وقائيّة لفتح الحدود وضمان سلامة التونسيّين داخل تونس وخارجها.

كما تمّ الإتّفاق على استقبال السياح من الدول المصنّفة باللون الأخضر واللون البرتقالي وفقا لخطورة انتشار الوباء وحدّدت مجموعة من الإجراءات لإستقبالهم، وإنّ المجموعة الأولى (اللون الأخضر) ذات الانتشار الضعيف للوباء، أيّ الدول التي لا تشهد انتشار لفيروس كورونا ولا تحتوي على بؤر وبائيّة، فإنّ العائدين منها إلى تونس لا يقع إخضاعهم  إلى إجراءات وقائيّة خاصّة.

اقرا المزيد  سليانة : صرف 23 ألف و500 حوالة بجميع الهياكل التجارية للبريد بالجهة

المجموعة الثانية (اللون البرتقالي) ذات الانتشار المتوسط للوباء، أيّ الدّول التي تشهد حالة انتشار متوسّطة للوباء، من الضروري على العائدين من تلك الدول، الاستظهار بتحليل مخبري RT-PCR قبل السفر بـ 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول، أيّ قبل صعوده طائرة العودة إلى تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock