free page hit counter
اخبار محلية

هذه الدولة الأوروبية تدرس إمكانية إعفاء التونسيين من الـتأشيرة

هذه الدولة الأوروبية تدرس إمكانية إعفاء التونسيين من الـتأشيرة

أفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس 4 جوان 2020، بأنه بلاده تدرس إلغاء متطلباتها لمنح التأشيرات للسياح من كل الدول العربية والصين وأستراليا ونيوزيلندا.

 

 

 

وأوضح ”زيلينسكي”، أن هذا الإجراء يأتي في إطار جذب المزيد من الزائرين فور تخفيف إجراءات العزل العام وجلب المزيد من الأموال للاقتصاد.

وتتوقع الحكومة الأوكرانية، انكماش الاقتصاد بنسبة 12 بالمئة في الربع الثاني من العام بعد تراجع 1.5 بالمئة في الربع الأول.

ونقلت وكالة رويترز عن زيلينسكي قوله: ”من الضروري تحرير سياسة التأشيرات: إذا ألغت دول متطلبات التأشيرات للأوكرانيين الذين يفدون إليها، فسنلغيها لهم أيضا. نحتاج لأن ننافس على السائحين“.

وفي العام الماضي، استحدثت أوكرانيا التأشيرات الإلكترونية للمواطنين من 52 دولة، بما في ذلك الصين وأستراليا. وتتكلف تأشيرة فردية لمدة 30 يوما 85 دولارا.

 

 

 

الجدير بالذكر، أن سفير أوكرانيا لدى تونس ميكولا ناهورني، كان قد التقى منتصف شهر ماي الفارط، مع وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي، وناقش الطرفان سبل تنفيذ التعاون السياحي بين أوكرانيا وتونس مع مراعاة الخصوصيات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

 

كما تطرّق الطرفان خلال اللقاء الى إمكانية رفع القيود عن التأشيرات التونسية للمواطنين الأوكرانيين، وفتح مكتب للديوان الوطني التونسي للسياحة في كييف، وأولى الطرفان اهتماما خاصا لمسألة تطوير القاعدة القانونية في مجال السياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!