free page hit counter
اخبار محلية

بشرى للتونسيين بخصوص ازمة الخبز

Background
المخابز العصرية تستأنف نشاطها مع الامتناع عن صنع “الباقات”

أكد رئيس المجمع المهني للمخابز العصرية بمنظمة كونكت محمد الجمالي، في تصريح لاكسبراس أف أم اليوم الإثنين 7 أوت 2023، تسجيل بوادر إيجابية لانفراج أزمة الخبز في تونس.

وأشار إلى أن الاجتماع بين ممثلي مجمع المخابز العصرية غير المصنفة التابع لمنظمة كوناكت ووزيرة التجارة كلثوم بن رجب، المنعقد اليوم أفرز استعداد الطرف الوزاري للتفاعل الإيجابي مع بعض مطالب أهل المهنة الذين تلقوا وعودا بالتوصل إلى حلول في الأيام القليلة القادمة.

وقال الجمالي إن أصحاب المخابز العصرية غير المصنفة مدعوون لاستئناف نشاطهم مع الإلتزام بعدم صنع خبز ‘الباقات’ والاكتفاء بصنع أنواع أخرى من الخبز والحلويات.

“بوادر انفراج في أزمة الخبز”

وعبّر عن تفهم المجمع المهني للمخابز العصرية بمنظمة كونكت، لدعوات رئيس الجمهورية قيس سعيد لمراعاة المقدرة الشرائية للمواطن وتوفير الخبز للمواطنين.

وكان المجمع المهني للمخابز العصرية المنضوي تحت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت” قد أعلن سابقا تنظيم وقفات احتجاجية متتالية ابتداء من اليوم الإثنين 7 أوت 2023 ولمدة 15 يوما أمام مقر وزارة التجارة وتنمية الصادرات بتونس.

وأوضح المجمع المهني للمخابز العصرية، في بلاغ سابق بتاريخ، 2 أوت 2023، أن هذه الوقفات الاحتجاجية تأتي تبعا لقرار وزارة التجارة وتنمية الصادرات الذي اتخذته، بالتعليق الفوري لبيع الفارينة الرفيعة PS-7 والسميد لمحلات صنع الخبز غير المصنفة المعروفة بالمخابز العصرية وما سيخلفه ذلك من تداعيات على جملة الناشطين والعاملين بهذا القطاع.

ويذكر أن المجمّع المهني للمخابز العصرية كان قد أوقف نشاط صناعة الخبز بجميع أنواعه في جميع المخابز الراجعة له بالنظر في كامل تراب الجمهورية ابتداء من تاريخ الثلاثاء 1 أوت 2023.

ومن جانبها، كانت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة قد تعهدت بالالتزام بتوفير مادة الخبز المدعم على مدار اليوم ومساندة مجهودات الدولة في ذلك واحترام تراتيب العمل بهذا القطاع وتنظيم عمله بما يضمن استمرارية تزويد السوق بهذه المادة كامل اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!