free page hit counter
اخبار محلية

هام جدا،. توضيح من وزارة الداخلية بخصوص قرار ايقاف البث لقناة نسمة

هام جدا،. توضيح من وزارة الداخلية بخصوص قرار ايقاف البث لقناة نسمة:

أوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم، أنّ تدخّل وحداتها الأمنية اليوم الخميس 25 أفريل 2019 بمقر القناة التلفزية الخاصة ‘نسمة’ يندرج في إطار ما يخوله القانون للهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري طبقا لأحكام الفصل 22 من المرسوم عدد 116 لسمة 2011 من الاستعانة بمأموري الضابطة العدلية لمساعدة أعوان المراقبة التابعين للهيئة المشار إليها في تنفيذ قرار صادر عن مجلسها بتاريخ 15 أفريل 2019، يقضي بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة التلفزية المذكورة، وتمّ ذلك بطلب قانوني من رئيس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري بتاريخ 22 أفريل 2019 والذي اقتصر على قناة “نسمة” دون غيرها.

ولفتت الداخلية إلى أن دور الوحدات الأمنية اقتصر على تأمين سير عملية الحجز وحماية السلامة الجسدية لأعوان المراقبة المكلفين بذلك رغم  ما لقيته من صد واعتراض، دون أي تصادم أو اعتداء على أي من الإعلاميين أو التقنيين أو العملة خلافا لما يتم ترويجه من قبل البعض.

وقد سبق للوزارة المساعدة في تنفيذ مثل هذه القرارات الصادرة عن الهيئة في شان عدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

وأكدت الوزارة على اضطلاعها بدورها في تنفيذ القرارات والأحكام الصادرة عن الجهات القضائية ومختلف الهيئات العمومية المخول لها قانونا الإستعانة بمأموري الضابطة العدلية لتنفيذ القرارات.
كما جددت إلتزامها بالقيام بهذا الدور مثلما دأبت على ذلك دون تمييز أو إنتقائية كلما تمت دعوتها لذلك، مذكرة أنها تنأى بنفسها عن كل التجاذبات والمزايدات بمختلف أشكالها.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!