free page hit counter
اخبار محلية

نورالدين الطبوبي: ‘نحن في حلّ لكل الارتباطات مع الحكومة’ وزيادة الفائدة المديرية “تحيّل” على الشعب

نورالدين الطبوبي: 'نحن في حلّ لكل الارتباطات مع الحكومة' وزيادة الفائدة المديرية "تحيّل" على الشعب

قال الأمين العام للاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي، إنّ زيادة نسبة الفائدة المديرية ب100 نقطة غير معقول ، ولا سبيل إليه معتبرا إياه تحيّل من الحكومة على الزيادات والاتفاقيات الأخيرة التي أبرمها الطرف الاجتماعي والحكومة.

وأضاف الطبوبي خلال تدخله هاتفيا ببرنامج “تونس اليوم” باذاعة  الشباب، اليوم الخميس، إنّ اتحاد الشغل لن يسكت على مثل هذه الخطوة، قائلا “نبهنا وحذّرنا سابقا إلا أن الحكومة واصلت  نفس الخطوة وبالتالي فنحن في حلّ لكل الارتباطات معها وسنواصل نضالنا بالجهد والساعد “.

ودعا الطبوبي الحكومة لعدم الاستهانة بالنقابيين، معتبرا أن المسألة لا تستقيم بالمرّة، لانّ الزيادة كبيرة جدّا وأن المنظمة الشغيلة طلبت تعديل المقدرة الشرائية (في بند من بنود اتفاقية الزيادة في أجور الوظيفة العمومية مؤخرا) لا فتا إلى أنه من غير المعقول أن توافق الحكومة على الزيادات من جهة وترفع الأسعار بطريقة كارثية من جهة أخرى ، متابعا “لكل طرف تحمّل مسؤولياته” .

وأكد الطبوبي أن البلاد اليوم في حاجة إلى حكومة تسهر على شؤون مواطنيها لانها تركت المؤسسات والوضع الاقتصادي يعيش مطبات متواصلة لدرجة أننا نجهل القيادة بيد من اليوم قائلا “ما نعملوش اليوم دولة داحل دولة داخل دولة ..هذا اللي خلانا اليوم في المأزق اللي تضرّت بيه صورة تونس ومصالح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock