free page hit counter
اخبار محلية

ستشمل هذه الجهات: خارطة التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة

أكد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوّي محرز الغنوشي أن تقلبات جوية في طريقها إلى تونس، خلال الساعات والأيام القادمة..على أن تشمل مناطق الشمال ثم تمتد إلى المدن الساحلية..

وقد نشر الغنوشي تدوينة مرفوقة بخريطة قال فيها: “أهلا وسهلا…
الخريطة بدأت تتلوّن والحمد لله…بشائر غيث نافع في الأفق كان حب ربي…
قبل أن يختم بالقول: ‘ربي يجيب الخير…’

عاصفة شتوية

وللتذكير فإن المركز العربي للمناخ، أعلن أن البيانات الجديدة عبر الأقمار الاصطناعية المتخصصة تشير إلى أن عاصفة شتوية قادمة إلى منطقة شمال افريقيا..

وأفاد المعهد في بلاغ له أنه من المتوقع أن تندفع كمية كبيرة من الرياح القطبية الباردة من شمال المحيط الأطلسي صوب غرب اوروبا، ونتيجة لاستمرار تدفق الهواء البارد فمن المتوقع أن يستمر اندفاع الكتلة الهوائية الباردة ليصل إلى غرب البحر الأبيض المتوسط

اضطرابات جوية

واضاف المركز انه ونظراً لاحترار سطح مياه البحر الأبيض المتوسط بصورة اعلى من المعتاد لمثل هذا الوقت من العام، فمن المتوقع أن تنشأ اضطرابات جوية تؤدي في نهاية المطاف الى تشكل منخفض جوي عميق جداً بقيم تصل الى 986 هكتوباسكال في مركز المنخفض مصحوب برياح قطبية شديدة البرودة.
وتابع المركز انه اعتبارا من ليلة الجمعة/السبت الموافق لـ 9 فيفري 2024، سيبدأ تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة على المملكة المغربية، ليمتد تأثيره ويطال الجزائر وتونس وغرب ووسط ليبيا خلال ايام السبت والاحد والاثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!