free page hit counter
اخبار محلية

نفاد الكمامات ذات الاستعمال الوحيد عند المزودين وفي جل الصيدليات

نفاد الكمامات ذات الاستعمال الوحيد عند المزودين وفي جل الصيدليات

اعلن رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة مصطفي العروسي اليوم الجمعة، نفاد الكمامات الجراحية ذات الاستعمال الوحيد المسعرة بـ 500 مليم عند المزودين بالجملة وفي جل الصيدليات الخاصة.

وأفاد العروسي في تصريح لـ (وات)، ان الصيدلية المركزية ووزارة التجارة قد ضختا بالسوق يوم 2 ماي الجاري 5000 كمامة جراحية ذات الاستعمال الوحيد على أن يتم تزويد السوق بكمية اضافية مدعمة في فترة لاحقة، مؤكدا انه تم استنفاد جلها ويتواصل بيع الكميات المتبقية منها بأسعار متفاوتة وهو ما يتعارض ومصلحة المواطن، وفق تصريحه.

وأضاف في هذا الصدد، انه سيتم اعلام وزارة التجارة بنفاد الكمامات الجراحية من اجل توفير الكميات اللازمة من هذا الصنف من الكمامات المدعمة في الصيدليات، اضافة الى تزويد السوق بالكمامات متعددة الاستعمال، مشيرا الى ان الكمامات متعددة الاستعمال اصبحت تباع في عديد المحلات غير الصيدليات في ظل وفرة الطلب عليها وارتفاع اسعار الكمامات الجراحية ورغم عدم التأكد من مدى استجابتها للشروط الصحية.

ودعا العروسي عموم المواطنين الى تجنب مشقة التوجه الى الصيدليات خلال الفترة الراهنة للتزود بالكمامات المدعمة الى حين توفرها، حاثا اياهم على الحرص على ارتداء الكمامات بشكل دائم على امتداد الحجر الصحي الموجه، والالتزام بمسافة الامان الاجتماعي، والتعامل مع انتشار فيروس “كورونا ” المستجد على انه يشكل خطرا دائما على صحتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!