free page hit counter
اخبار محلية

نجيب ‏الشابي ‏مهاجما ‏رئيس ‏الجمهورية ‏” ‏مهمتك ‏الوحيدة ‏إثارة ‏الفتنة ‏ودفع ‏الشعب ‏الي ‏الاقتتال”

انتقد اليوم السبت 18افريل 2020 أحمد نجيب الشابي على صفحته الرسمية على الفايسبوك حالة الغموض والضبابية على مستوى قيادة البلاد سواء تعلّق الأمر بالحكومة أو رئاسة الجمهورية.
وجاء في بيان المكتب السياسي للحزب و الذي نشر على صفحة نجيب الشابي ان تلوضع في تونس متازم في ظل حكومة مترددة واخر اهتماماتها مصالح الشعب.

جاء في نفس البيان اتهام صريح لرئيس الجمهورية قيس سعيد بالشعبوية وبمواصلة اثارة الحيرة والانقسام داخل الرأي العام واثارة النعرات وتحريض المواطنين على بعضهم وعلى مؤسسات الدولة وخدمة صورته الشخصية والتظاهر بالعمل الخيري.

وانتقد نجيب الشابي في نفس البيان تشبيه الرئيس لنفسه بعمر بن الخطاب وتساءل مستنكرا “وهل اقتصرت حياة عمر على تفقد أحوال الرعية ليلا؟”

واعتبر الشابي ان الرئيس يخرج مرة اخرى ليثير الفتنة والانقسام داخل الرأي العام وبين فئات المجتمع، مدفوعا في ذلك بهاجس وحيد، ألا وهو خدمة صورته الشخصية لدى ضعفاء الحال متشبها بعمر الفاروق الخليفة الثاني للرسول، كما صرح هو بذلك.

اقرا المزيد  مجلس الأمن القومي أقرّ الحجر الصحي العام

وهذا نص البيان كما ورد في صفحة السياسي نجيب الشابي :

《الحركة الديمقراطية- بيـان

عقد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية اجتماعا بالوسائل الالكترونية للنظر في الوضع العام بالبلاد في اعقاب اجتماع مجلس الامن القومي لهذا اليوم، الجمعة 17 افريل 2020.

وسجل المكتب السياسي استمرار الغموض والضبابية في مستوى قيادة البلاد، اذ لم يخرج هذا الاجتماع بشيء محدد، لا من حيث آجال الحجر او من جهة الإجراءات المستوجبة لتطويق تداعيات الازمة على الصعيد الصحي أو الاجتماعي او الاقتصادي أو التربوي.

وبالمقابل تستمر الحكومة، التي تؤول اليها قيادة البلاد، في التردد والتواري عن انظار المواطنين، المعنيين مباشرة بالأزمة والذين يتحملون كامل اعبائها في حياتهم اليومية.

اقرا المزيد  وزير الصحة يكشف : نائبان تدخلا وتوسطا لمواطنين لكي لا يخضعا للحجر الصحي!!

ومرة أخرى يخرج رئيس الجمهورية ليثير الحيرة والانقسام داخل الرأي العام وبين فئات المجتمع، مدفوعا في ذلك بهاجس وحيد، ألا وهو خدمة صورته الشخصية لدى ضعفاء الحال متشبها بعمر الفاروق الخليفة الثاني للرسول، كما صرح هو بذلك. فبأي حق يقوم هذا الرئيس بخرق منع الجولان ليلا وبخرق الحجر الصحي عبر الاختلاط بجموع من المواطنين بمنطقة الوسلاتية، وبأي حق يوظف هذا الرئيس وسائل الدولة للتظاهر بالعمل الخيري وقد استهجن المجتمع، وليس بالعهد من قدم، توظيف العمل الخيري لأهداف سياسية؟ وهل اقتصرت حياة عمر على تفقد أحوال الرعية ليلا، ام انه كان رجل الدولة الذي شارك في جميع معارك تأسيسها وأشرف مدة خلافته على بسط سلطتها على بلاد الشام والعراق وفارس وفلسطين ومصر الى حدود طرابلس غربا، وتصدى خلال ذلك لقوات الامبراطوريتين الفارسية والبيزنطينية؟

اقرا المزيد  رافضا التمويل العمومي : قيس سعيّد يواصل حملته الإنتخابية في باجة ويجوب المقاهي والأسواق

إن توظيف التاريخ في غير محله واثارة النعرات بين فئات المواطنين وتحريضهم بعضا على بعض وعلى مؤسسات دولتهم بغية إخفاء العجز عن إدارة الازمة لا يجدي نفعا وقد اثبتت التجارب على مدى قرن من الزمن ان هذه الدعوات الشعبوية لا تنتهي الا الى اقامة دكتاتوريات مقيتة تفوت على شعوبها فرص التقدم والازدهار.

وتمسك المكتب السياسي ببيانه الصادر بتاريخ الخميس 16 افريل، ومقترحاته حول ضرورة رسم خارطة طريق للخروج من الحجر الصحي، تدريجيا، ومع توفير كامل الإجراءات المرافقة التي تجعله يحقق اهدافه بأقل ما يمكن من الاضرار, وهو يدعو الحكومة الى الخروج من ترددها والى تحمل كامل مسؤولياتها من خلال التواصل المنتظم والدوري مع المواطنين قصد تعبئتهم وتوحيد قواهم للتغلب على المحنة التي تمر بها البلاد. 》

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق