free page hit counter
رياضة

رسالة أبو تريكة لجلال القادري !!

أبو تريكة والقادري

خلال حضوره مساء أمس السّبت 20 جانفي 2024 بالأستوديو التّحليلي لقنوات “بي إن سبورت” الخاصّ بمباراة تونس ومالي في إطار نهائيّات “الكان”..

وقبل انطلاق المباراة، أبدى لاعب الأهلي المصري ومنتخب مصر السّابق محمّد أبو تريكة استغرابه لعدم تشريك اللّاعب علي معلول في المباراة. وقال إنّ “منتخب تونس لديه كنز لا يحسن استغلاله”.

مهارات هجومية

أبو تريكة أوضح أنّ مهارات علي معلول الهجومية تفرض التّعويل عليه في خطط متقدّمة عوض تكليفه بخطط دفاعية، مضيفا أنّ معلول نجح مع الأهلي المصري لأنّ هذا الأخير يعتمد عليه كجناح أكثر من اعتماده عليه كظهير أيسر.

وتابع أبو تريكة: “كلّ خطط الأهلي المصري تتمحور حول استغلال مهارات علي معلول والإضافة التي يقدّمها على المستوى الهجومي، أمّا في المنتخب الوطني التّونسي يجد نفسه في عزلة فوق الميدان ويتمّ التّعويل عليه في خطط دفاعية في حين أنّ نقطة ضعف هذا اللّاعب هي القيام بأدوار دفاعية.”

وأضاف: “الشّيء الذي يحول دون استغلال مهارات علي معلول على أفضل وجه هو عدم معاضدته دفاعيّا من قبل زملائه في المنتخب الوطني التّونسي حتّى يكون بإمكانه استغلال مهاراته ومؤهّلاته على المستوى الهجومي بشكل يساعده على إضفاء النّجاعة المطلوبة على أداء المجموعة!”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!