free page hit counter
اخبار محليةصحة

نابل: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 10 حالات بينهم إطارات طبية و شبه طبية

ارتفع عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا بولاية نابل إلى 10 حالات منها 3 حالات من بين الإطارات الطبية وشبه الطبية، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي.

وأضاف الحدادي، على هامش جلسة انعقدت بمقر ولاية نابل في إطار التوقي من فيروس “كورونا” واتخاذ الإجراءات الكفيلة للحدّ من انتشاره، أنّ ولاية نابل من أكثر الولايات التي تقوم بتحاليل للتثبت من الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنّه تم أوّل أمس القيام بـ 106 تحاليل من مجموع 300 تحليل على المستوى الوطني.
و بيّن أن مصالح الإدارة الجهوية للصحة بنابل، قامت إلى حدّ الآن بتوجيه 284 تحليلا إلى المخابر المرجعية بتونس العاصمة، حيث كانت التحاليل في البداية تستهدف الاشخاص العائدين من خارج أرض الوطن الذين تظهر عليهم علامات الإصابة و توسّعت لتشمل كل من يُشتبه في إصابته بالفيروس بعد ظهور العدوى الأفقية وذلك بهدف الحدّ من انتشار الفيروس.

وأشار في هذا السياق، إلى أنه سيتم قريبا الاعتماد على التحاليل السريعة التي ستقتنيها وزارة الصحة في إطار مجابهة فيروس “كورونا”، باعتبار أنّ نتائج هذه التحاليل تصدر خلال ربع ساعة، وأضاف أنه تمّ تخصيص بعض أقسام المستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري لإيواء المصابين بفيروس “كورونا”، مبرزا أن الاشكالية تتمثل في ضعف طاقة استيعاب قسم الانعاش الذي يضم 7 أسرة فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock