free page hit counter
اخبار محلية

ملف الجنسيات وجوازات السفر –  هذا ما قرّره القضاء في حق نور الدين البحيري..

قرر قاضي التحقيق في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب تأجيل الاستماع للقيادي في حركة النهضة ووزير العدل الأسبق نور الدين البحيري إلى يوم 4 جانفي 2023 وذلك في قضية ما يعرف بملف “الجنسيات وجوازات السفر” وذلك حسب ما كشفه المحامي سمير ديلو في تصريح لموزاييك.

وأضاف ديلو أنه لم يقع الاستماع اليوم للبحيري وأن هذا الملف يضم عددا اخر من المتهمين من بينهم القيادي السابق في حركة النهضة ورئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي الذي سيتم الاستماع له يوم غد وكذلك القاضي الذي كان قد تعهد بالملف سابقا وقاضية أخرى.

وسبق أن أصدر قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب المتعهد بالقضية المتعلقة بمنح الجنسية التونسية وافتعال جوازات سفر تونسية، قرارين بتحجير السفر عن رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي ووزير العدل سابقا نور الدين البحيري في شهر نوفمبر الماضي.

وتجدر الاشارة الى أن ملف القضية يتعلق بمنح أجانب جوازات سفر تونسية والجنسية التونسية يشتبه أنه تم منحها بطرق مخالفة للتراتيب الجاري بها العمل.

كما وجب التنويه الى ان الأبحاث في ملف القضية تشمل موظفين عملوا بوزارة العدل وبعض القضاة الذين تم اعفاؤهم بمقتضى مرسوم صادر عن رئيس الجمهورية خلال شهر جوان الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك تعطيل مانع الاعلانات - AdBlock حتى يمكنك التحميل و المشاهدة مجان