free page hit counter
اخبار محليةصحة

معز الهمامي: “عدد الحالات الحقيقية المصابة بالكورونا في تونس تقريبا بلغت 5 آلاف شخص”

أفاد الخبير في علوم الإحصاء، معز الهمامي، اليوم الاثنين 20 أفريل 2020، خلال مداخلته في برنامج إكسبراسو، أنّ رفع الحجر الصحي يكون في نصف شهر ماي القادم، مبينا أنّ رفع الحجر الصحي سيكون بعد عيد الفطر، وفق تعبيره.

وبين الهمامي اننا في منحى جيّد، وتخطينا وقت الذروة، مشيرا إلى أنّ الذروة كانت بين 10 و 14 أفريل، وأن عدد الخالات الحقيقية الموجودة في البلاد شهدت تراجعا وانخفاضا.

وأعتبر الهمامي أنّ هناك فرق بين عدد الحالات التي تم الإعلان عليها من قبل وزارة الصحة وبين الحالات التي لم يقع إكتشافهم، مضيفا أنّ هناك فرق أيضا بين عدد الاختبارات التي تم القيام بها وعدد الحالات التي قامت بالاختبار، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان إذا تم تسجيل حالة إصابة بالكورونا يمكن أن تخضع تلك الحالة إلى 2 اختبارات، مبينا أن أي حالة تخضع إلى مابين 2 و 5 اختبارات للتقصي عن فيروس كورونا.

  مساكن: قرار بإجبارية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة وتتبعات ضد المخالفين

وقال الهمامي أنّه “إذا كان عدد الوفيات أقل من حالتين نعتبر أننا في منحى جيد، أما إذا تم تسجيل 5 حالات وفيات في اليوم فنحن نسير في منحى سيء”، وفق قوله.

  فرنسا تسجل رقما قياسيا جديدا ..32 ألف و427 إصابة كورونا في يوم واحد

وأشار الهمامي إلى أنّ عدد الحالات الحقيقية المصابة بفيروس كورونا تقريبا 5 آلاف شخص، مبينا أنّ عدد الأشخاص التي انتشرت لهم العدوى في الفترة الأخيرة ممكن أن يصل إلى 12 ألف شخص،

  سامي الطاهري: إيطاليا ترفض استرجاع نفاياتها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى