free page hit counter
اخبار محلية

هذه أسعار الزقوقو في تونس

أكد رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بمكثر من ولاية سليانة، طارق المخزومي، الجمعة 15 سبتمبر 2023، أنّ صابة الزقوقو لهذا الموسم انخفضت بحوالي 30% مقارنة بالسنة الفارطة، علمًا وأنّ صابة السنة الفارطة من الزقوقو كانت في حدود 100 طن، .

وذكر، في مداخلة له على إذاعة “إكسبرس” (محلية)، أنّ سبب تراجع صابة الزقوق للموسم الحالي يعود بالأساس للجفاف الذي عرفته تونس بسبب تراجع كميات الأمطار المتساقطة، والحرائق المهولة التي جدّة بعدة غابات في الشمال الغربي التونسي.

وأشار المخزومي إلى أنّ تراجع الصابة ينعكس آليًا على الأسعار، مشيرًا إلى أنّه يتم بيع الكيلوغرام الواحد من الزقوقو في الوقت الحالي بسعر يتراوح بين 27 و30 دينارًا في سليانة، علمًا وأنّ سليانة هي الولاية الأولى في إنتاج الزقوقو في تونس، بما يعني أنّ الأسعار قد تختلف في ولايات أخرى، مذكرًا بأنّ الكيلوغرام الواحد من الزقوقو كان يباع بـ25 دينارًا في سليانة.

وتوقّع رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري مزيد ارتفاع أسعار الزقوقو كلما اقترب موعد المولد النبوي الشريف.

وعن أسباب ارتفاع الأسعار، تحدّث المخزومي عن الصعوبات الجمّة التي يتعرّض لها العاملون في هذا المجال، مؤكدًا أنهم يقومون بمجهود كبير ومضني حتى يصل الزقوقو إلى الحالة التي يباع بها في الأسواق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!