free page hit counter
اخبار محلية

محكمة المنستير : السجن ينتظر مزيفيي تزكيات المترشحين للانتخابات الرئاسية..

قال الناطق الرسمي باسم محاكم قضاء المنستير فريد بن جحا اليوم الثلاثاء 27 اوت 2019، إنّ “النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير أذنت بفتح بحث تحقيقي في خصوص تهم التدليس ومسك واستعمال مدلس والإدلاء بشهائد مدلسة في إطار الانتخابات الرئاسية لسنة 2019 وتعمّد إحالة معطيات شخصية لغاية تحقيق منفعة لنفسه أو لغيره”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن جحا توضيحه، “أنه تم الاستناد للغرض على الفصول 172 و175 و176 و177 من المجلة الجزائية، والفصل 158 من القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء، والفصل 89 من قانون 27 جويلية 204 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية”.

اقرا المزيد  بالصور، عندما يستلهم الشاهد حواره من خطابات ماكرون!

وأكد أن “المنسق الجهوي للحملة الرئاسية لأحد المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 مَثُل اليوم أمام النيابة العمومية على خلفية تدليس تزكيات متعلقة بالانتخابات الرئاسية لسنة 2019”.

وأضاف “وقع سماعه من قبل النيابة العمومية وسيستمع اليه حاكم التحقيق اليوم، وسيتخذ القرارات اللازمة سواء بابقائه بحالة سراح أو بإصدار بطاقة إيداع بشأنه”.

اقرا المزيد  بالصورة: هكذا ترحمت نسرين بن علي على روح والدها

واشار بالقول الى أنّ “فرقة الأبحاث والتفتيش استمعت أمس الاثنين للمترشح للانتخابات الرئاسية وللمنسق الجهوي بعد أن سبق أن استمعت إلى المتضررين في خصوص تدليس إمضاءاتهم”.

اقرا المزيد  اجتماع رباعي لترتيب الحجر الصحي الإجباري

وذكر أنّ “المحكمة الإبتدائية بالمنستير كانت تلقّت ما يقارب ال20 شكاية جزائية تتعلق بتدليس امضاءات مواطنين في تزكيات لقرابة 5 مترشحين من المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية 2019 ووقع سماع المتضررين واستدعاء المترشحين المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 لسماعهم في الموضوع”.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق