free page hit counter
اخبار محلية

محاولات لإخراج نبيل القروي من السجن ليشارك في مناظرة يوم الإثنين

كشف الاستاذ كمال بن مسعود عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي  أن هيئة الدفاع توجهت بطلب لحاكم التحقيق في القطب القضائي المالي والمتعهد بالنظر في قضية موكلها لتمكينه “من حقه في المناظرة التلفزيونية،” وان الطلب قوبل بالرفض. وأضاف “لقد قدمنا طلبا لحاكم التحقيق للسماح للمترشح للرئاسية بالخروج المؤقت لإجراء المناظرة التلفزيونية أو السماح للتلفزة الوطنية بالدخول إليه بالسجن وإجراء المناظرة أو اجرائها عبر السكايب، لكن السيد حاكم التحقيق رفض المطلب”.

ولفت الى أن الهيئة ستعيد تقديم الطلب لحصول المرشّح على حقه الذي يضمنه الدستور، مشيراً إلى أن الهيئة كلفت عدل إشهاد بالذهاب إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتسجيل مطلبها في حق المترشح المشاركة في المناظرة مبينا أن القرعة التي أجرتها الهيئة أفرزت وجود المترشح نبيل القروي ضمن المجموعة الأولى، وان ذلك يصادف اليوم إضافة الى أنه يصادف يوم عطلة قضائية وعطلة نهاية الأسبوع، معتبرا انه استنادا الى ذلك لا يعد المترشح نبيل القروي غائبا أو رافضا الحضور للمناظرة وإنما “غُيّب”، مشددا على انه ليس من حق أية جهة اقصائه من السباق الانتخابي.

في سياق متصل كشف حاتم المليكي الناطق الرسمي باسم حملة نبيل القروي أن “حزب قلب تونس تسلم ورقة مشاركة القروي في المناظرات التلفزيونية يوم أمس، وانه قام بتكليف عدل إشهاد للتوجه لهيئة الانتخابات لتقوم بدورها وتعمل على تفعيل مبدأ المساواة بين جميع المترشحين للرئاسة.

وأفاد بأن الحزب طالب الهيئة بتقديم”موقف واضح في حال منع رئيس قلب تونس، من حضور أو إجراء المناظرة التلفزية، وأن تصرّح بأن هذا يُعتبر خرقاً للقانون الانتخابي وخرقاً لمبادىء الدستور مؤكدا أنه من واجب الهيئة اتخاذ موقف واضح عوض أن توجيهنا للقضاء، الذي يحتاج إلى وقت وإجراءات، قد تساهم في تفويت الفرصة على المترشح نبيل القروي”.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!