free page hit counter
اخبار محلية

مجلس المنافسة يغرم المغازة العامة MG بخطية قدرها 600 الف دينار

قرر مجلس المنافسة  التابع لوزارة التجارة تغريم المغازة العامة بخطية قدرها 600 الف دينار على شركة المغازة العامّة وذلك بعد إدانتها  بالإخلال بقانون المنافسة وذلك على معنى الفصل الخامس من قانون إعادة تنظيم المنافسة والأسعار وذلك اثر قضية رفعتها شركة الشركة التونسية الصناعية لمواد التنظيف “ستيد STID”.

واتهمت شركة شركة المغازة العامة بفرض  شروط مجحفة  عليها حيث تم استغلال وضعيتها بما انها شركة تتعامل مع الفضاءات التجارية الكبرى،  وتم إجبارها بطرق لا يضبطها القانون على القيام  تخفيضات تجارية كبيرة ومتصاعدة  أدت إلى تكبدها خسارة خسائر مالية كبرى .

اقرا المزيد  فتح تحقيق في ايقاف وتصوير فتاة 4 سنوات بمركز الأمن المكنين (التفاصيل)

واتهمت الشركة المدعية، المغازة العامة وفضاء  بقطع العقد معها بطريقة تعسفية  وذلك علي خلفية تضلمها من التخفيضات المجحفة   والتأخر في دفع معاليم الفواتير.

وينص الفصل 5 من قانون إعادة تنظيم المنافسة والأسعار  على منع  الاستغلال المفرط لمركز هيمنة على السوق الداخلية أو على جزء هام منها أو لوضعية تبعية اقتصادية يوجد فيها أحد الحرفاء أو المزودين ممن لا تتوفر لهم حلول بديلة للتسويق أو التزود أو إسداء الخدمات.

اقرا المزيد  تونس.. جدل وانقسام إثر تصريحات ماكرون

كما يمته ايضا  حالات الاستغلال المفرط لوضعية هيمنة أو حالة تبعية اقتصادية خاصة في الامتناع عن البيع أو الشراء أو تعاطي بيوعات أو شراءات مشروطة أو فرض أسعار دنيا لإعادة البيع أو فرض شروط تمييزية أو قطع العلاقات التجارية دون سبب موضوعي أو بسبب رفض الخضوع إلى شروط تجارية مجحفة.

اقرا المزيد  عاجل بالأسماء والمعدّلات: هذه قائمة المتفوقين في الدورة الرئيسية لبكالوريا 2019

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق