free page hit counter
اخبار محلية

لم أتحدّث عن رفع للحجر والحياة لن تعود إلى نسقها العادي

لم أتحدّث عن رفع للحجر والحياة لن تعود إلى نسقها العادي

أوضح وزير الصحة عبد اللطيف المكي، خلال مداخلته في برنامج ”صامدي لايت”، أن تصريحاته الأخيرة عن رفع الحجر الصحي فهمت بشكل غير دقيق، قائلا ”لسنا نتحدث عن رفع للحجر، بل عن حجر هادف وموجه ويعطي مرونة للحياة الاقتصادية والاجتماعية التي يجب أن تعود”.

وشدد المكي على أن ”فيروس كورونا ما يزال منتشرا ولن تعود الحياة كالسابق خلال الأسابيع القادمة”، مشيرا إلى تحذيرات منظمات الصحة من رفع الحجر الصحي.

  التحقت بالركب: قابس تعيش أزمة في قوارير الغاز المنزلي

وقال ”نسبوا لي تصريحا بأني قلت إننا تجاوزنا مرحلة الخطر.. وهذا غير صحيح”. وأضاف ”على العكس، قلت أننا مازلنا في عين العاصفة، وإننا تجنبنا الأسوأ لكن لا بد من مواصلة الحذر، الخط البيان لا يتطور بشكل حاد وأقرب إلى العمودية ووجب المحافظة على ذلك”.

  عاجل / رئيس الجمهورية : اعلان حظر التجول في تونس

كما شدد المكي على أن الكمامات ستصبح اجبارية، ”وليست لوحدها بل معها إجراءات صحية أخرى على غرار المحافظة على التباعد الجسدي وغسل اليد..”.

وأضاف ”قد تكون منظومتنا الصحية غير جاهزة لكننا صنعنا من الضعف قوة.. حتى الدول الجاهزة رأينا الخسائر الكبيرة التي سجلتها..”.
وحول موضوع ”التحاليل السريعة”، أكد المكي وصول بضعة آلاف منها لتجربتها ميدانيا بشكل أولي، على اعتبارها ”بضاعة جديدة تم تطويرها مؤخرا في الصين”. وقال إن الدفعات من التحاليل ستصل تباعا وأولها شحنة بـ200 ألف تحليل بداية الأسبوع القادم.

  عين دراهم: شقيقان يزرعان الماريخوانا قرب أحد الأودية

وختم المكي تصريحه ”نحن نسعى إلى تجهيز المستشفيات التي تعاني نقصا.. ووفرنا أطباء إنعاش أينما وجب.. وأي انجاز يتم في أي مستشفى من الجمهورية يهم كل جهات البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى