free page hit counter
اخبار محلية

‘لا يعرفون ‘ يتصدرون نوايا التصويت للرئاسية

نشرت صحيفة الصباح في عدد، اليوم الثلاثاء 02 أفريل 2019، آخر سبر آراء لمؤسسة إمرود كونسلتينغ، حيث كانت النتائج على غير المعتاد، حيث سُجل تراجعا ملحوظا لشعبية رئيس الجمهورية الحالي الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد في نوايا التصويت  في حين أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في صعود.

اقرا المزيد  سوسة: ثاني إصابة بفيروس كورونا في مركز شط مريم

ووردت  نتائج سبر الآراء كالتالي، حيث أجاب أكثر من نصف المستجوبين وبنسبة 56 بالمائة  بانهم لا يعرفون لمن سيصوتون .

اما بالنسبة للمستجوبين الذين يعتزمون التصويت أكد13،3 بالمائة منهم أنهم سيمنحون أصواتهم لرئيس الحكومة يوسف الشاهد في الرئاسية رغم أنه لم يعلن بعد عن نيته للترشح.

ويلي الشاهد أستاذ القانون الدستوري  قيس سعيد  الذي جعل نسبة مؤيديه تقفز من 4،4 بالمائة إلى 13،3 بالمائة وهو ما يجعله منافسا مباشرا للشاهد، وفق نفس سبر الآراء.

اقرا المزيد  عاجل/ تسجيل 3 اصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس ليصبح العدد الجملي 1071 حالة.. هكذا تتوزع ...

هذا  واحتلت رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي المرتبة الثالة في نوايا التصويت للرئاسية بنسبة 5،7 بالمائة، ويحتل المرتبة الرابعة رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي بنسبة 2،7 بالمائة، يليه  زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في أول صعود له بنسبة  لا تتجاوو 0،8 بالمائة.

اقرا المزيد  هؤلاء تذيّلوا نتائج الانتخابات الرئاسية ، ولم يتمكنوا من بلوغ حتى نسبة 1 بالمائة

والمفاجأة في هذا الترتيب  كانت من نصيب رئيس الجمهورية الحالي الباجي قايد السبسي حيث لم يتحصل إلا على 0،5 بالمائة من نسب نوايات التصويت للرئاسية.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق