free page hit counter
اخبار محلية

تفاصيل الامتيازات الجديدة في قانون الـ FCR

FCR

كشف المدير العام للدراسات والتشريع الجبائي بوزارة المالية يحيى الشملالي، اليوم السبت عن تفاصيل الامتيازات الجديدة الممنوحة في اطار قانون الـ FCR..وذلك خلاله إشرافه على يوم إعلامي حول مقتضيات قانون المالية 2024 بتطاوين..

من الفرد إلى العائلة

وأوضح المسؤول أن القانون الجديد الخاص بالتمتع بالامتياز الضريبي FCR تضمن انتقالا من الامتياز الذي يعطى للعائلة الى امتياز يعطى لكل فرد من العائلة من خلال الحق في جلب سيارة مرة كل 10 سنوات.

وأكد الشملالي في سياق مداخلته أن هذا الامتياز لا يشمل الإعفاء بعنوان الأغراض الشخصية وتمت المحافظة على الإجراءات ذاتها، وبإمكان أي تونسي الانتفاع بإعفاء في إدخال اغراض شخصية بقيمة 30 ألف دينار.

الإعفاءات الديوانية

وفي موضوع آخر أكد الشملالي أن قانون المالية لم يستثن المستثمرين من المواطنين بالخارج انسجاما مع التشريعات الجديدة التي أقرها مجلس النواب خاصة في ما يتعلق بالإعفاءات الديوانية الأخيرة، بما يمثل ميزة مهمة يجب استغلالها خاصة في ولاية تطاوين التي يعمل نسبة كبيرة من أبنائها بالخارج..
وأبرز المسؤول أن قانون المالية الجديد يُحفز على إنشاء المؤسسات الجديدة ويخصها بإعفاء جبائي لمدة 4 سنوات وذلك بغاية دفع عجلة التنمية الجهوية ولمزيد دعم الشباب لبعث مشاريعهم الخاصة تناغما مع المرحلة التي تمر بها البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!