free page hit counter
اخبار محلية

كافة التفاصيل عن روزنامة الإمتحانات الوطنيّة

حددت وزارة التربية مؤخرا روزنامة مختلف الإمتحانات الوطنية وجملة من الضوابط التي تؤمن السير العادي لهذه المواعيد، حسب ما ورد في صحيفة “الأنوار التونسية” الأسبوعية اليوم الجمعة 3 جانفي 2019.

ومن المنتظر أن تجرى إمتحانات الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا على مرحلتين الأولى بين 10 و12 جوان والثانية من 15 إلى 17 جوان، فيما تنظم إختبارات دورة التدارك بين 30 جوان و3 جويلية 2020.

اقرا المزيد  رملة زوجة علاء الشابي تكشف تفاصيل عن مرضه

وحددت الوزارة أيضا من 25 إلى 27 جوان لإجراء إختبارات مناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية وحددت من 22 إلى 24 جوان فترة إجراء إمتحان شهادة ختم التعليم الأساسي وحددت من 22 إلى 24 جوان فترة إجراء الاختبارات الكتابية لإمتحان شهادة ختم التعليم الأساسي التقني.

وحددت الوزارة إضافة إلى الضوابط الخصوصية لسير مختلف الامتحانات الوطنية جملة من الضوابط العامة في مقدمتها تحجير إصطحاب أي جهاز إلكتروني وأي شكل من أشكال الغش في الإمتحان.

اقرا المزيد  نابل : الاعتداء على عون أمن بساطور إثر خلاف مع منحرف

وأشارت الوزارة إلى أن العقوبات في هذا الشأن تتضمن إلى جانب الرفت من المؤسسات التعليمية العمومية الحرمان من التسجيل في الامتحان لمدة تتراوح بين 3 و6 سنوات بالنسبة إلى إمتحان الباكالوريا ومن سنة إلى 3 سنوات بالنسبة إلى ختم التعليم الأساسي التقني.

اقرا المزيد  على طريقة ريّة وسكينة: امرأة مجهولة تخدّر الأم وابنتها ثم تسلب مصوغهن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق