free page hit counter
اخبار محلية

قضية القوارص/ 4 بطاقات إيداع بالسجن في..وهذا ما ينتظرهم من عقوبات

اصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالقيروان، 4 بطاقات إيداع بالسجن ضد 4 أشخاص متهمين في قضية التسمم الجماعي بعطر “القوارص” المخلوط ب”الميثانول”الأربعة وهم شخصان أصيلا معتمدية حاجب العيون (رجل وامرأة) وهما صاحبا محلين قاما ببيع “القوارص” للمتضررين، وشخصان آخران من ولاية صفاقس، قاما بصنع هذه المادة المسمومة.
يأتي ذلك بعد البحث التحقيقي الذي أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتحه بتاريخ 25 ماي 2020 إثر حالات التسمم، تم يوم أمس الثلاثاء الاحتفاظ بشخصين أصيلي مدينة صفاقس على إثر العثور على كميات هامة من “القوارص” قاما بتصنيعها داخل محلين سكنيين ومستودعين عشوائيين، أحدهما مستودع مهجور ولا يستجيب لأدنى شروط الصحة والسلامة.
يذكر أن النيابة العمومية أذنت بفتح البحث التحقيقي طبقا لأحكام الفصل 215 من المجلة الجزائية، والذي ينص على أن كل شخص تعمد – بدون قصد القتل – إعطاء غيره مواد نتج عنها مرض أو عجز عن الخدمة، قد تصل عقوبته الى السجن بقية العمر، إذا نتج عن ذلك الموت.
كما انه تم إحصاء 66 حالة تسمم جراء استهلاك مادة “القوارص” توفي منهم 7 اشخاص وتم تحويل 39 حالة للعلاج بالمستشفيات الجامعية والجهوية بولايات أخرى. هذا وأصيب 3 آخرون بالعمى، في حين لا تزال حالة 8 أشخاص آخرين حرجة.

اقرا المزيد  بن عروس:ايفواري يتحيّل على تاجر ويلهف منه ملايين بحجة تحويلها الى عملة أجنبية ..وهذا ما وجده داخل صندوق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock