free page hit counter
اخبار محلية

عصابة خطيرة عابرة للولايات: تمارس التنقيب عن الآثار….وبحوزتها قطع نفيسة لا تقدر بثمن ومخطوطات تاريخية للبيع بمئات الملايين

عصابة خطيرة عابرة للولايات: تمارس التنقيب عن الآثار….وبحوزتها قطع نفيسة لا تقدر بثمن ومخطوطات تاريخية للبيع بمئات الملايين

نجحت وحدات الأمن بالقيروان اليوم في الإطاحة بعصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز والتجارة في الآثار، وهي عصابة محترفة تنشط عبر ولايات صفاقس قفصة بوزيد سوسة والقيروان، وكانت تتحرك في هذه المناطق للتنقيب وفق خرائط مستوردة.

اقرا المزيد  صفاقس: عملية بيضاء لعودة المصلين للمساجد

وتفيد التفاصيل الأولية  أن العصابة كانت أعدّت مخططا للتفريط بالبيع في في عدد من القطع الاثرية النفيسة والمخطوطات بمدينة القيروان ثم ولاية سوسة.
وعلى الفور تحركت وحدات الأمن فور علمها بتفاصيل المخطط حيث نصبت كمينا محكما للمشتبه بهم على مستوى ساحة أبي زمعة البلوي أمكن من خلاله القبض على 4 غير أصيلي الجهة على متن شاحنة رباعية الدفع حيث بتفتيشها تم العثور على عدد من الأحجار الكريمة النفيسة وكمية من مسحوق التبر أصفر اللون وكمية هامة من مادة الزئبق والتي يتم استعمالها في استخراج الكنوز ومخطوطات تاريخية.
وتعهدت الفرقة المذكورة بالبحث في الموضوع حيث بالتنسيق مع النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بهم وتأمين المحجوز والابحاث لازالت جارية.

اقرا المزيد  طقس اليوم.. انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock