free page hit counter
اخبار محلية

إيقافات بالجملة في بنك الإسكان .. الاسباب

أصدر قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي المالي بطاقات إيداع بالسجن في حق أحمد رجيبة الرئيس المدير العام السابق لبنك الاسكان واطار حالي بالبنك و سفيان القلال رجل أعمال متخصص في تعليب الزيوت وذلك من أجل إسناد قرض بنكي دون احترام التراتيب القانونية المعمول بها من حيث الضمان ونسب الفائدة.

ووجهت إلى المتهمين تهم تعلقت بتحقيق موظف عمومي أو شبهة لمنفعة لاوجه لها لنفسه أو لغيره و الاضرار بالادارة.

و قد شمل التحقيق مجموعة اخرى من المشتبه فيهم وهم اضافة الى 01 أحمد رجيبة كل من 02 نبيل بن رجب حسين و03 غسان الجموسي و04 نجاة شبشوب و05 محمد المبروك و 06 سفيان القلال و 07 مفيدة بن عامر و08 أية القلال و09 فاطمة القلال.

ويشتبه في المتهمين الاول والثاني والثالث والرابع والخامس من أجل استغلال مدير مستخدم بشركة تساهم الدولة في رأسمالها صفته ومخالفة التراتيب المنطبقة لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه ولغيره والاضرار بالادارة بمشاركة السادس لهم في ذلك ويضاف الاول والسادس بمعية ال7 وال 8 وال9 غسل الاموال باستغلال التسهيلات التي خولتها خصائص الوظيفة والنشاط المهني ويضاف للسادس تعمد مسير شركة اخفاء واعطاء أشياء من مكاسبه بعد حصول أجل الدين بمشاركة السابع والثامن والتاسع له في ذلك ويضاف للسادس التدليس ومسك واستعمال مدلس طبق أحكام الفصول 32و96 و98 و172 و175 و176 و177 و288 من المجلة الجزائية و92 و93 و94 و95 و 96 و97 من القانون األساسي عدد 26 لسنة 2015 والمتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسيل الاموال. .

كما علمنا أن وكيل الجمهورية لدى القطب القضائي الاقتصادي والمالي طالب بتجميد الاملاك المنقولة والعقارية والارصدة المالية للمضنون فيهم الاول – أحمد رجيبة – وال6 سفيان القلال وال 7 مفيدة بن عامر وال8 اية القلال وال9 فاطمة القلال .

كما تقرر تحجير السفر عن إطارات سابقة وحالية بالبنك في انتظار استكمال التحقيقات في ملف القضية.

وكانت النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بأحمد رجيبة المدير العام االسبق لبنك االسكان وذلك على خلفية التصرف في ملفات قروض ضخمة منحت لرجال اعمال وتقدر بالمليارت ولم يكشف بعد عن طبيعتها وتفاصيلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!