free page hit counter
رياضة

فضيحة جديدة تهز كرة القدم الإفريقية

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقاً في شكوى تتعلق بسوء سلوك داخل منتخب زامبيا المشارك في مونديال السيدات لكرة القدم، متعهداً بعقوبة قاسية إذا ثبت حصول هذا الأمر.

و لم يذكر “فيفا” التفاصيل احتراماً للسرية، لكن تقارير إعلامية قالت إن الحادثة تتعلق بالمدرب بروس موابي الذي لمس عن قصد ثدي إحدى اللاعبات حسبما زُعِمَ.

و قال متحدث باسم الاتحاد الدولي “يمكننا أن نؤكد تلقي شكوى تتعلق بالمنتخب الزامبي الوطني للسيدات و يتم التحقيق في هذا الأمر حالياً”، مضيفاً “يأخذ فيفا أي ادعاء بسوء السلوك على محمل الجد و لديه إجراء واضح مطبق لأي شخص في كرة القدم يريد الإبلاغ عن حادث”.

ظهرت مزاعم عن سوء سلوك جنسي في المنتخب الزامبي على وسائل التواصل الاجتماعي العام الماضي، وانهالت الأسئلة على موابي بشأن هذه المزاعم خلال المونديال الحالي الذي تستضيف أستراليا و نيوزيلندا و الذي انتهى فيه مشوار فريقه عند دور المجموعات بعدما حل ثالثاً خلف اليابان و إسبانيا (المجموعة الثالثة).

و نفى موابي هذه المزاعم و وصفها “كاذبة”.

و شدد الاتحاد الدولي على أن أي مزاعم تتعلق بسوء المعاملة يتم التعامل معها بسرية تامة.

و جاء في بيان الفيفا “في حالة ثبوت الذنب، يطبق فيفا أشد العقوبات الممكنة، بما في ذلك استبعاد الأشخاص من اللعبة لمدى الحياة ، سجلنا يؤكد ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!