free page hit counter
اخبار محلية

التاسعة ترد ردا “قاسيا” على سامي الفهري بعد إعلانه شراء جزء من أسهم فيها

التاسعة ترد على سامي الفهري بعد إعلانه شراء جزء من أسهم فيها
أعلنت قناة التاسعة في بلاغ لها أن أحد المسؤولين في قناة منافسة يحاول التشويش والمسّ من صورتها ومصداقيتها  و إدارتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك بعد إعلان صاحب قناة الحوار التونسي سامي الفهري، عن اتفاقه مع رجل الأعمال رضا شرف الدين لشراء حصته من أسهم القناة التاسعة والمقدرة بـ 49 بالمائة من جملة الأسهم.

وبينت القناة أن رضا شرف الدين لا يمتلك أيّة مساهمة في رأسمال قناة التاسعة منذ سنة 2014، مضيفة أنّ التفويت في جزء من أسهم الشركة لأي طرف خارجي يخضع في كل الحالات لموافقة بقيّة الشركاء، والذين يتمتّعون قانونا بحق الأولويّة في الشراء في تلك الحالة.

كما جاء في البلاغ أنّ أسهم القناة مملوكة بنسبة 51 بالمائة لمجمع أعمال معلوم، وهو ما يجعله يتحكّم قانونا في القناة بصفة مطلقة، ولا نيّة له في إنتداب سامي الفهري في القريب العاجل للعمل لديه.

وأضاف البلاغ أنّ إجراءات شراء أسهم في قناة تلفزيّة تختلف عن شراء بضاعة معروضة على قارعة الطريق، وهو يخضع للترخيص المسبق من الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا) وللتشريع المنظّم للقطاع الذي يمنع إمتلاك أسهم في أكثر من وسيلة إعلاميّة واحدة.

كما عبرت القناة عن استعدادها للتفاوض مع سامي الفهري بصفته منشّط في أحد برامجها خلال الموسم القادم في حالة حصول شغور، باستثناء سهرتي السبت والخميس التي تفوّقت فيهما في نسب المشاهدة طيلة الموسم وبصفة مسترسلة.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!