free page hit counter
اخبار محلية

عائلة تهرّب جثة متوف بكورونا وتقوم بتغسيله ودفنه خلافا لمقتضيات البرتوكول الصحي

عائلة تهرّب جثة متوف بكورونا وتقوم بتغسيله ودفنه خلافا لمقتضيات البرتوكول الصحي

أقدمت أمس الثلاثاء، عائلة شخص مسن مصاب بفيروس “كورونا” أصيل معتمدية سبيبة من ولاية القصرين، توفي بالمستشفى الجهوي بسليانة، على تهريب جثته ودفنه خلافا لمقتضيات البروتوكول الصحي الخاص بالمتوفين بهذا الفيروس، وفق ما ذكره أحد عناصر فريق دفن حاملي فيروس ” كورونا” ببلدية سبيبة (رفض ذكر اسمه).
وبيّن المصدر ذاته، في تصريح لـوات، أن فريق الدفن تحوّل، أمس الثلاثاء، رفقة عائلة المتوفي الى المستشفى الجهوي بسليانة لتسلم جثة المتوفي المذكور، حيث تم نقله بواسطة سيارة عائلته بطلب منهم، وبعد مغادرة مدينة سليانة، قاموا بتغيير وجهتهم في طريق فرعي بمعتمدية مكثر ولاذوا بالفرار نحو منطقتهم، بحسب تعبيره.
وأضاف، أنهم عمدوا الى إخراجه من الصندوق وقاموا بتغسيله في منزله ودفنه، مشككين في أنه توفي بفيروس “كورونا” باعتباره يعاني من مرض في القلب، وفق قوله.
وذكر، في هذا السياق، أنه تم اعلام الوحدات الأمنية بالموضوع وأن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في الغرض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن العائلة حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث توقيا من انتشار فيروس “كورونا”.
يذكر أن معتمدية سبيبة من ولاية القصرين، سجلت أكبر حصيلة وفايات جراء وباء “كورونا” منذ بدء الجائحة بـ12 حالة وفاة في صفوف مسنين باحتساب المسن المذكور، مقابل تسجيل 87 إصابة موزعين بين 50 حالة تعافي و26 حالة نشطة، وفق آخر تحيين صادرعن الإدارة الجهوية للصحة، مساء أمس الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!