free page hit counter
اخبار محليةصحة

سمير الوافي يتساءل عن سرّ “صفقة” شراء القناة الوطنية لمسلسل “قلب الذيب” بـ”مليارين ومائتي مليون” ومخاطرتها بالمال العام في هذه الظروف

تساءل الإعلامي سمير الوافيفي تدوينة نشرها على صفحته الخاصة على موقع الفايسبوك عن سرّ دفع قناة الوطنية لـ”مليارين ومائتي مليون” من أجل اقتناء حقوق بث مسلسل “قلب الذيب” وهو مسلسل تكاليفه أقل بكثير، وهو ما يعني المخاطرة بالمال العام في هذه الظروف الصعبة على اعتبار أنها مؤسسة عمومية..

اقرا المزيد  نحو تشغيل أكثر من 100 الف تونسي في المانيا وفرنسا.. التفاصيل

وجاء في تدوينة سمير الوافي ما يلي:

“لماذا دفعت القناة الوطنية من المال العام مليارين ومائتي مليون على مسلسل تلفزي تكاليفه أقل كثيرا وبيع قبلها بسعر أقل فعرضت مبلغا خياليا لشرائه في آخر لحظة وفي يومين !؟…الحلقة الواحدة تكلفت على ميزانية القناة الوطنية أكثر من مائة ألف دينار ( حوالي 130 مليون على 15 حلقة )… ومداخيل الإشهار هذا العام أقل كثيرا من مداخيل الاعوام السابقة… ومن المستحيل تحقيق أرباح من مسلسل بهذه التكاليف…!

والمخاطرة بالمال العام في صفقة بهذا الحجم وفي ظرف صعب جدا…ومداخيل إشهارية قليلة…ودولة تحاول التقشف وتجمع التبرعات لشراء سرير انعاش…يطرح أسئلة كثيرة ومحيرة عن سر هذه الصفقة…!
القنوات الخاصة حرة في المخاطرة بأموالها…أما القنوات العمومية فهي تتصرف في مال عام…وفي وضع لا يتحمل المخاطرة…حيث المستشفيات والمؤسسات تعمل بالتبرعات والقروض…بصراحة استغرب ذلك”.

اقرا المزيد  ديلو يتحدث عن “تحالفات”النهضة المقبلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock