free page hit counter
اخبار دولية

موجة زلازل قوية تضرب في أنحاء العالم خلال أسبوع.. من ضمنها دولة عربية

آثار الزلزال – أرشيفية

شهدت عدة دول في أنحاء العالم سلسلة من الهزات الأرضية، على مدار هذا الأسبوع، جاء أكثرها قوة بشدة 6.3 درجات على مقياس ريختر، والذي ضرب شمال شرق تايوان، على عمق 177 كيلومتراً من سطح البحر.

زلزالان في ألاسكا وإندونيسيا الخميس

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن زلزال بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر ضرب شبه جزيرة ألاسكا، اليوم الخميس، وكان مركزه على عمق 55 كيلومتراً،  من سطح الأرض، كما ضرب زلزال آخر بقوة 4.7 درجات جزيرة سومطرة، في إندونيسيا، دون ورود أنباء عن سقوط خسائر في الأرواح.

4 زلازل بالمحيط الهادئ والبحر المتوسط الأربعاء

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، ضرب زلزال بقوة 5.8 درجات على مقياس ريختر منطقة جزر «الأمير إدوارد»، وكان على عمق 10 كيلومترات من سطح البحر، كما ضرب زلزالان في نفس اليوم، بقوة 5.7 و6 درجات شرق المحيط الهادئ، بالإضافة إلى زلزال رابع بقوة 4.5 درجات، ضرب سواحل ليبيا، وكان على عمق 10 كيلومترات من سطح البحر.

4 زلازل تضرب شرق آسيا ووسط أوروبا الثلاثاء

ووفقا لمركز رصد الزلازل الأوروبي، فقد ضرب زلزال بقوة 5.8 درجات على مقياس ريختر جزر «إيزو» باليابان، أمس الأول الثلاثاء، وكان على عمق 15 كيلومترات من سطح الأرض، كما ضربت هزة أرضية بقوة 5.6 درجات جزيرة جنوب نيوزيلندا، وضرب زلزال ثالث بولندا في نفس اليوم، بلغت شدته 4.5 درجات على مقياس ريختر، وضرب زلزال رابع مدينة سومطرة الجنوبية في إندونيسيا، وكان على عمق 4.9 درجات على مقياس ريختر.

3 زلازل تهز اليابان وتايوان وإيطاليا الاثنين

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجية الأمريكية أن زلزالاً بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة «لهونشون» اليابانية، يوم الأثنين الماضي، فيما ضرب زلزال قوي آخر، بلغت شدته 6.3 درجات شمال شرق تايوان، وكان على عمق 177 كيلومتراً من سطح البحر، فيما ضرب زلزال ثالث شمال إيطاليا، بقوة 5.1 درجات على مقياس ريختر..

4 زلازل يومي الأحد والسبت

وفي اليوم السابق الأحد، ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة جزيرة فانكوفر الكندية، كما ضرب زلزال آخر بقوة 5 درجات مدينة أوفشور كوكيمبو بدولة تشيلي، أما في يوم السبت، فقد ضربت هزة أرضية قوية، بشدة 4.9 درجات على مقياس ريختر، جزر كرماديك بنيوزيلندا، وسبقتها هزة أرضية بقوة 4.8 درجات، في جزيرة سومطرة الجنوبية بإندونيسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!