free page hit counter
اخبار محلية

‏‏رمضان : وزارة الفلاحة تزف خبر سار للتونسيين

‏رمضان : وزارة الفلاحة تزف خبر سار للتونسيين

ستشهد السوق التونسية، خلال شهر رمضان، توفر جل الخضر وبأسعار عادية في حين سيتم التعويل على الإنتاج الوطني من القوارص والفراولة بالنسبة للغلال نظرا لتزامن هذا الشهر مع تقاطع المواسم، وفق ما صرح به مهدي عبيد، ممثل الإدارة العامة للإنتاج الفلاحي، خلال ندوة صحفية، عقدت اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024.

وأشار عبيد، خلال الندوة الدورية الرابعة، التي تعقدها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، لعرض الاستعداد لتزويد السوق خلال شهر رمضان 2024، إلى تحسن إنتاج البطاطا خلال شهر رمضان ليبلغ 25 الف طن مقابل 16 الف طن سنة 2023، اضافة الى إنتاج 21 الف طن من الفلفل و10 آلاف طن من الطماطم و8 آلاف طن من الخضر الورقية.

وأشار عبيد، من جهة أخرى، إلى أن عملية تزويد الاسواق بالغلال في شهر رمضان سترتكز خاصة على القوارص الذي سجل ارتفاعا في الانتاج بنسبة 26 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، مشيرا الى تزامن هذا الشهر المعظم بتقاطع .مواسم إنتاج الزراعات المحمية والحقلية

ورجّح أن يبلغ إنتاج البرتقال المالطي 30 الف طن والطمسن النفال 11 الف طن والليمون 11 الف طن و3 الاف طن من القوارص الأخرى. وأبرز ممثل وزارة الفلاحة ان كميات الفراولة المنتجة ستصل الى 4 آلاف طن خلال شهر رمضان.

.وأضاف ان السوق ستزود بكميات مخزنة من التمور بنحو 60 ألف طن و16 ألف طن من التفاح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!