free page hit counter
اخبار دوليةصحة

البروفيسور “راوول” يدافع بشدّة عن الصين ويعتبر فرنسا متخلفة جدا أمامها

وكالات: استبعد ديديي راؤول البروفيسور الفرنسي ومدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مرسيليا النظريات التي تفيد بأن فيروس كورونا خرج من مختبر صيني. قائلا في هذا الصدد “أنا شخصياً لا أعتقد ولكن إذا أثُبت لي أنه صحيح.. سأغير رأيي ولن تكون هذه هي المرة الأولى، ولكن لا يبدو لي ذلك محتملاً”.

ولفت راؤول الى إن “الدول الأوروبية وخاصة فرنسا تقف وراء الكثير مما يحدث في الشرق الأقصى”. وأشار إلى أنه ذُهل خلال رحلة قام بها للصين عام 2005 بـ“التنظيم والإستراتيجية الصينية” كاشقا ات ذلك دفعه إلى بناء المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية بمرسيليا مبينا انه كان قد اقترحه على وزير الصحة عام 2003 مضيفا بالقول“شعرت أننا في فرنسا متخلفين عن الصين”.

ورفض البروفيسور المدافع عن وصف دواء “هيدروكسي كلوروكين’’ و“وآيزيثروميسين” المضاد للملاريا ضد فيروس كورونا، في مقابلة مطولة مع قناة BFMTV الفرنسية،، الانتقادات الموجهة إلى الصين منذ بداية أزمة جائحة كورونا، وتحديدا عدم تعاطيها مع الوباء بشفافية.

وفي رده على الاتهامات الموجهة الى الصين منذ مارس من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بالتقليل من شأن آثار الوباء على أراضيها، قال في اول حوار له منذ تحوله الى أجد أكثر الشخصيات الجدلية في فرنسا : “ألا تخجلون من طرح هذا السؤال؟”.

وتابع قائلاً: “أنا شحصياً لا أعتقد أن الصينيين يكذبون أكثر من الفرنسيين.. الكل يكذب، بدرجات متفاوتة. فالكذب هو جزء من الطبيعة البشرية.. إذن لا أعرف إن كان السياسيون الصينيون يكذبون أكثر من غيرهم، وليس لدي أي سبب لتصديق ذلك”

فيديو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!