free page hit counter
اخبار محلية

خطير: 600 مليون القيمة الجملية لثمن اغتيال الشهيد بلعيد..وثيقة تجسّد تفاصيل العملية وهذا ما حصل للارهابي العوادي

أكّدت إيمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 4 مارس 2019 أنّ جميع المعطيات التي قدّمتها الهيئة منذ 2 أكتوبر ليست قراءة أو استنتاجات ”بل هي نقل حرفي لوثائق ومعطيات تمّ التحصل عليها من ملف مصطفى خضر القضائي ونطالب بفتح تحقيق للتثبت في صحّتها”.
وأشارت قزارة إلى أن هيئة الدفاع في لقاء المهدية يوم 2 مارس الجاري، أعلنت تحصلها على وثائق جديدة اطلع عليها قاضي التحقيق بالمكتب عدد 12 منذ يوم 11 فيفري وأعلم النيابة العمومية باكتشافه 6 جرائم في القضية.
وكشفت أنّ المعطيات الجديدة في الملف تتمثل في العثور على وثيقة تهم عملية قتل الشهيد بلعيد في ملفّ مصطفى خضر تفيد أن من نفذ العملية رُصد له 600 ألف دينار كمكافأة، تحصل على نصف المبلغ (300 ألف دينار) وتوعّد من كلفوه بالعملية بتنفيذ تهديداته إن لم يتحصل على بقية المبلغ المتفق عليه.
وقالت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين إنّه تمّ العثور على وثيقة أخرى تهم طرق الاغتيال عبر دراجة نارية وتحدّد مواصفات السائق والمسافة بينه وبين الهدف واللباس والخوذة، وهو ما كان متطابقا حرفيا مع عملية اغتيال بلعيد حسب تأكيدها.
“في الملف القضائي لمصطفى خضر أخرى تمّ العثور على معلومات بخصوص مغادرة محمد العوادي المتهم الرئيسي في الملف للبلاد مرفوقا بحماية أمنية…نحن نستغرب من امتلاك خضر لمعلومات ووثائق القضاء لا يعرفها إلى الآن”، وفق تعبيرها.

  جامع بالعاصمة يؤمّن صلاة عيد الفطر

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى